منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*حزب الأمة يجدد تباكيه على اللبن المسكوب*

0

*حزب الأمة يجدد تباكيه على اللبن المسكوب*

خاطب حزب الأمة جماهيره في
رسالة من رئيسه فضل الله بركة ناصر اليوم
15 نوفمبر 2023 متحسرا على دمار البنية التحتية بسبب الحرب مكررا مناشداته للمجتمع الدولي بالضغط على *الطرفين*

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الامة القومي

الرسالة الاسبوعية

حرب ١٥ ابريل٢٠٢٣م، دمرت البنية التحتية بصورة كبيرة وهى ما ظللنا فى حزب الامة القومي نحذر منه، وهذا التدمير المستمر سيكون له آثار طويلة الأمد على الواطن وإعادة الإعمار.

ما هو الغرض من تدمير المدارس والمستشفيات وأنظمة النقل والمرافق، والشلل الإقتصادي الذي يمزق نسيج المجتمع، وما هو الهدف الذى سيحصده السودان من حرق مستشفى آسيا بامدرمان اليوم ومن قبله مستشفى النو وهو الوحيد الذي يقدم الخدمة للجرحى والمصابين، وتدمير كبرى شمبات الحيوي الأسبوع الماضي، الذى يربط شمال العاصمة بغربها. وكيف يمكن وقف هذا الدمار.

 

أناشد القانونين والحقوقيين السودانين بالدفع لتطبيق القوانين الدولية، حيث تنص إتفاقية جنيف على الحماية اللازمة للبنية التحتية المدنية أثناء النزاعات المسلحة. ومن المؤسف أن هذه القواعد تم تجاهلها تماماً فى حرب السودان المدمرة، وعليه فإن إحترام القوانين وفرض عقوبات صارمة على الإنتهاكات يمكن أن تعمل على إيقاف التدمير المتعمد للبنية التحتية أثناء الحرب.

 

إن دعواتنا المستمرة لمنع تفكك البنية التحتية أثناء الحرب هو مرادف ورسالة موازية لإيقاف الحرب فوراً وعاجلاً. ومن هنا تبرز أهمية إلتزام المجتمع الدولي بحل سريع وفعال لأزمة السودان. وأذكر مجدداً قوات الشعب المسلحة وقوات الدعم السريع بأن معالجة الانقسامات، وتعزيز المفاوضات، والدبلوماسية بدلاً من العنف، تشكل حلولاً طويلة الأمد ومسؤوليتكم حماية البنية التحتية والحفاظ على أرواح المواطنين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.