منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*رياك مشار ينفى مساندته للدعم السريع بمقاتلين من النوير ويقول*

0

*رياك مشار ينفى مساندته للدعم السريع بمقاتلين من النوير ويقول*

أصدر المكتب الصحفي لمكتب د. ريك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان ورئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبي.. بيانا مقتضبا حول خبر متداول أتهم فيه النائب الاول لرئيس الجمهورية د. ريك مشار بدعمه لقوات الدعم السريع فى السودان بمقاتلين من النوير وقال البيان:

طالعنا بمزيد من الدهشة والإستغراب خبر متداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي بتاريخ السبت منسوب إلى طالب بيتر ، مدير مكتب مستشار الأمن القومي توت قلواك مانيمي، والذي أتهم فيه الدكتور ريك مشار تينج-ضُرقون ، النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبي في المعارضة بدعم قوات الدعم السريع بمقاتلين من النوير. إزاء هذا التصريح نود أن نؤكد الآتي:

نستنكر بكل ما تحمله الكلمة من معنى هذا الإتهام الغَثّ والمٌغرض الذي يهدف إلى تشويه صورة الدكتور ريك مشار تينج-ضُرقون ومحاولة التأثير على علاقاته القوية مع المكونات السياسية والعسكرية السودانية والشعب السوداني الشقيق.

إذ ندين هذه الإدعاءات الجزافية والمنافية للحقيقة، نؤكد للجميع أن الدكتور ريك مشار تينج-ضُرقون لم يقدم أي نوع من أشكال الدعم لأي من أطراف الصراع في الشقيقة السودان ، وإنما يقف على بعد مسافة واحدة من الجميع في السعي لتحقيق السلام والإستقرار في السودان.

نؤكد إلتزام الدكتور ريك مشار تينج-ضُرقون وقيادة الحركة الشعبية والجيش الشعبي في المعارضة التام بمبادئ حسن الجوار ، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وأن ما أُُُشيع لا أساس له من الصحة مطلقاً.

هكذا إدعاء لن يثني الدكتور مشار من مواصلة التواصل مع كافة الأطراف السودانية حتى يتحقق السلام ويسود الأمن والأستقرار الكامل والإزدهار في الجارة السودان ، اليوم قبل الغد.

ختاماً: يناشد الدكتور ريك مشار تينج-ضُرقون كافة الأطراف السودانية للتعاطي الإيجابمع منبر جدة و مبادرة جمهورية جنوب السودان والمبادرات الإقليمية والدولية الأخرى الرامية لحل الأزمة في السودان.

*فوك بوث بالوانق*
*السكرتير الصحفي بالإنابة*

*مكتب النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان ورئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبي في المعارضة.*

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.