منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

. *محليه القولد تننفذ مشروع تقنين الأنشطة التجارية المؤقته والوجود الأجنبى*

0

. *محليه القولد تننفذ مشروع تقنين الأنشطة التجارية المؤقته والوجود الأجنبى*

*القولد : حسين محمد علي*

تجري الادارة التنفيذية لمحلية القولد بالتنسيق مع الوحدة الادارية هذه الايام تنفذ مشروع مراجعة وتقنين عمل الأنشطة التجارية المؤقتة)، والمتمثلة في نشاط عمل الباعة المتجولين وأصحاب المحلات التجارية الصغيرة

وأوضح المدير التنفيذي لمحلية القولد الأستاذ محجوب محمد سيد انهم في محلية القولد مع التكسب الحلال وممارسة الأنشطة التجارية المختلفة خاصه في مثل هذه الظروف مضيفا بأنهم فى المحلية يعملون على تقنين هذه الأنشطة التجارية لتحقيق المصلحة العامة.

وأوضح المدير التنفيذي إلى أن المحلية من خلال ذلك تهدف إلى تحقيق عده أهداف تتمثل في (تنظيم الأسواق – ضبط الوجود الأجنبي وضبط السلع – وضع سجل ثابت لممارسي الأنشطة التجارية – التأكد من سلامة البضاعة ومدي مطابقتها للمواصفات- معرفه وفرة السلع ومدة صلاحيتها.. وغيرها من الأهداف).

من جانبه أوضح الأستاذ سعيد عماره مدير وحده القولد الادارية أن الحمله الحالية تهدف إلى التعرف على أهم المعلومات لممارسة الأنشطة التجارية والتي تتمثل في الرقم الوطني – شهاده السكن – مصدر البضاعة.

على صعيد أخر تتواصل بمحلية القولد عملية توزيع التقاوي والسماد بمكاتب ادارة الزراعه بالمحلية وذلك بعد وصول الدفعة الأولى من برنامج الغذاء العالمي وذلك عبر تنسيق مابين ادارة الزراعة بالمحليات ووزارة الإنتاج بالولاية لتخفيف تكاليف المدخلات الزراعيه لقطاع المزارعين، وامتدح المسؤلين بإدارة الزراعه مجهودات وزارة الانتاج في تنفيذ هذا المشروع الهام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.