منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

الجيش ينفذ غارات جوية على المليشيا بولايتي الجزيرة و سنار

0

نفذ الطيران الحربي التابع للجيش السوداني امس، طلعات جوية مكثفة استهدفت مواقع تتمركز بها المليشيا المتمردة بمدني عاصمة ولاية الجزيرة ومواقع أخرى بولاية سنار، فيما واصلت قوات الدعم السريع قصف القيادة العامة للجيش شرقي الخرطوم.

وقالت لجان مقاومة ود مدني في تغريدة على منصة “إكس” إن ” الطيران الحربي التابع للجيش، قصف أهدافاً في محيط قيادة الفرقة الأولى مشاه بمدينة ود مدني، علاوة على سوق المدينة الكبير”.

واكد شهود عيان أن الطيران الحربي، قصف أهدافاً متحركة لقوات الدعم السريع بقرية ود العباس الواقعة شرقي ولاية سنار، وتحدثوا عن أن الدعم السريع ما يزال يتمركز بكثافة بالقرب من مصنع سكر سنار قاصداً التقدم لوسط المدينة، ولكن دفاعات الجيش المتقدمة غربي المدينة تتصدى باستمرار لمحاولات التوغل لعمق المدينة.

وأشار مواطنون إلي أن قوات الدعم السريع، ماتزال تنفذ عمليات نهب واسعة لسيارات ومنازل المواطنين، في قرى سكر سنار، بجانب أم طلحة فضلا عن منطقة عمارة الشيخ هجو.

إلى ذلك، استهدفت الطائرات المسيرة التابعة للجيش السوداني مواقع للدعم السريع في المدينة الرياضية وأرض المعسكرات سوبا، علاوة على مواقع في محيط سلاح المدرعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.