منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*تمبور: يناشد الشعب.. لقاء أديس لا يصرفكم عن الاستنفار*

0

وصف مصطفى تمبور رئيس “حركة تحرير السودان” الموقعة على اتفاق السلام لقاء “حميدتي” بتنسيقية “تقدم” بأنه “لقاء الجناح السياسي بالعسكري ضمن مخطط لتفكيك السودان وتقسيمه”، وقال تمبور إن “من محاسن هذا اللقاء أنه وضع جميع البيض الفاسد في سلة واحدة”، وناشد الشعب السوداني “عدم الالتفات لمثل تلك اللقاءات حتى لا تصرفه عن قضيته الأساسية المتمثلة في الاستنفار والتسلح للدفاع عن الأرض والعرض والكرامة”.

وأشار رئيس “حركة تحرير السودان” إلى أن عملاء الخارج “كشفوا عبر اجتماعهم في أديس أبابا عن وجههم القبيح، ولن يكون لهم موطئ قدم داخل الوطن بعد ذلك اليوم”.

وناشد تمبور قائد الجيش “عدم الاستجابة لأي ضغوط خارجية والمضي قدماً في الحسم العسكري للمعركة لصالح شعب السودان عبر توسيع رقعة العمليات العسكرية لإنهاء وجود الميليشيا، وتخليص السودانيين من عبثها”، واتهم “المجتمع الدولي بالتواطؤ وعدم الجدية في التعاطي الصادق مع ما يجري بالسودان”، مؤكداً “قدرة الجيش على إجهاض مخطط احتلال السودان والمحافظة على البلاد من شبح التقسيم”.

وكانت الحركة الإسلامية السودانية وصفت “إعلان أديس أبابا” بأنه “ممهور بدم الشعب البريء، ومكتوب في جبين عار الخونة والمرتزقة، لا يطلب مخرجاً لأزمة البلاد التي افتعلتها الميليشيا بمناصرة قوى الحرية والتغيير بذات النصوص”، في إشارة إلى “الاتفاق الإطاري”، “التي أوردت السودان مورد الهلاك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.