منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

هشام احمد شمس الدين يكتب : *الالية الأمريكية لشراء ذمم السياسيين السودانيين*

0

*معهد NDI الاتكلمت عنه الناطقة باسم “تقدم” رشا عوض، هو المعهد الديموقراطي الوطني National Democratic Institute مؤسسة أمريكية الغرض من إنشائها هو تنفيذ سياسيات الحزب الديموقراطي الأمريكي في العالم عبر الأحزاب السياسية والمنظمات تحت غطاء الديموقراطية والجندر والشفافية وما إلى ذلك، يعني بدل الحزب الديمقراطي الأمريكي “المؤسسة السياسية” تمول الأحزاب السياسية والمنظمات في العالم بشكل مباشر بيتم إنشاء “وسيط” لتنفيذ هذه المهمة، الأمريكان بشتغلوا كدا، مثلا الحزب الجمهوري الأمريكي عندو مؤسسة اسمها المعهد الجمهوري للدولي IRI (international republican institute) بشتغل بنفس مبدأ NDI لكن لتنفيذ سياسات الحزب الجمهوري في العالم.

🟢طبعا كان على رأس معهد NDI مادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية اليهودية المتحمسة للسياسات “ال-صه-ي-ونية” والمؤيدة لغزو العراق والتي رأت أن قتل الأطفال العراقيين ثمن لابد منه لتتفيذ سياسات الولايات المتحدة (راجع تصريح شهير لأولبرايت في برنامج 60 دقيقة).

المهم المعهد كما ذكرنا هدفه المعلن دعم الديموقراطية وبتاع، لكن دوره الحقيقي هو “تدجين” الأحزاب السياسية والمنظمات في العالم وعلى الأخص الشرق الأوسط وإفريقيا – طبعا الصينيين منعوا المدير الإقليمي للمعهد وبعض كبار الموظفين من دخول الصين نهائيا ومصر حظرت المنظمة – وإدماجهم بالكامل في الفلك الأمريكي فكرا وتمويلا، بحيث يصبحوا أدوات على الأرض تنفذ سياسات الولايات المتحدة الآن ومستقبلا.

🟢المعاهد والمنظمات دي بتتمول من منظمة أساسية اسمها “الوقف القومي الديموقراطي” NED (national endowment for democracy)، وظيفتها إنها تكون وسيط للتمويل، فبدل ما الحزب الديمقراطي الأمريكي أو الحكومة الأمريكية تدفع أموال مباشرة لمنظمة NDI وبالتالي تصل الأموال لأوباش “تقدم”، لأ، الأموال تمشي كتبرعات من الحكومة ومن كبار الممولين في أمريكا للوقف القومي الديموقراطي وهو يوزع على عدد من الأنشطة والمنظمات ومنها NDI ومنها لأوباش رشا عوض.

ودور المنظمات دي واسع، زي ما ذكرنا أنشطتها وصلت الصين، لكن الحكومة الصينية نفخت المنظمة وأي زول يتعامل معاها، وأنشطتها مثلا رصدت بوضوح في تركيا بين 2020 و2021 قبل الانتخابات التركية، التمويل بلغ ٢ مليون و٦٠٠ ألف دولار لسياسيين أتراك بهدف هزيمة أردوغان في الانتخابات، منظمة رشا عوض في تركيا (NDI) كان نصيبها في سنة 2021 حوالي ٧٢٠ ألف دولار لوحدها تحت شعار “دعم الممارسات الديموقراطية” وإنشاء “آليات فعالة للمشاركة”! وفي سنة القبلها استلمت 700 ألف دولار.

في الجزيرة نت في تقرير مفصل عن الموضوع جاب شهادة واحد اسمه “ألن وينستاين”، وينستاين دا كان موظف في واحدة من المنظمات المسؤولة عن تمويل المعاهد زي NDI، الراجل دا قال باختصار: “كثير مما تقوم به هذه المنظمات اليوم كان يتم منذ 25 عام بشكل سري على يد الاستخبارات المركزية الأمريكية”.

نسيب نحن شهادة الراجل دا والمعلومات المتاحة عبر العالم عن الدور المشبوه للمعاهد والمؤسسات والمنظمات دي، ونصدق نحن رشا عوض إنو معهد NDI هو مؤسسة تعمل في سياق التضامن العالمي من أجل الديموقراطية ومن أجل السلام!

زي ما قال الشواني: شكرا رشا عوض، نتمنى أن تجدي مساحة أكبر في الإعلام، لأنه غبائك مفيد لتبصير الناس. العبارة الأخيرة حقتي أنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.