منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

النيل الأبيض: تحديد سعر اسطوانه غاز ب ( 16,350 ) جنيها

0

أعلنت الإدارة العامة للنقل العام والبترول بولاية النيل الأبيض عن التسعيرة الجديدة لغاز الطهي حيث تم تحديد سعر الاسطوانه ب ( 16,350 ) جنيها .
وافقت الوزيرة المكلفة لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية النيل الأبيض الأستاذة فاطمة الحاج الطيب على تعديل التركيبة السعرية للغاز بالولاية بعد أن أقرها الإجتماع المشترك بين إدارة النقل العام والبترول ومجلس تنظيم وتطوير النقل العام بولاية النيل الأبيض واللجنة الاقتصادية ، والذي أوصى باعتماد التركيبة السعرية للغاز بسعر ستة عشر ألف وثلاثمائة وخمسين جنيها ( 16,350 ) للإسطوانة زنة 12,5 كيلو.

وقال الأستاذ عبدالباسط جعفر إبراهيم مدير إدارة النقل العام والبترول أن إرتفاع قيمة أسطوانة الغاز جاء بناءا على الزيادة التى طرأت على أسعار منتج الغاز وارتفاع تكلفة الترحيل من بورتسودان إلى ولاية النيل الأبيض .

وأشار إلى أن الإجتماع أمن على إضافة مبلغ خمسين جنيهاً (50) للتركيبة السعرية للغاز بمحليتى تندلتى والجبلين للترحيل . وأكد مدير النقل العام والبترول أن الإجتماع وجه جميع الوكلاء الإلتزام بالسعر المحدد وسيعرض كل من يخالف القرار نفسه للمساءلة القانونية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.