منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

بالقلم الشفيف.. د / محمد الشيخابي.. *هم قرروا .. فماذا نحن فاعلون.. ؟؟*

0

*بالقلم الشفيف..*
*د / محمد الشيخابي..*

*هم قرروا .. فماذا نحن فاعلون.. ؟؟*

 

و …
القصة باختصار ..
و منذ أكثر من قرن من الزمان ..

الدول الأوروبية وزعت دول أفريقيا إلى مستعمرات و تقاسمتها فيما بينها .. كل دولة افريقية تتبع إما لفرنسا او إيطاليا او بريطانيا وهكذا .. و لا يزال هذا التوزيع ساريا حتى اليوم !!!

و من سوء حظ السودان أنه أصبح جزءا من المستعمرات البريطانية ..

أو ربما كان هذا من سوء حظ بريطانيا !!! ✊

و…
فلنسمي الأشياء بمسمياتها حتى ننفذ بسرعة إلى الهدف من هذا المقال:
بريطانيا = أمريكا = إسرائيل = الإمارات = الجنجويد ..!!!!

باختصاااار ( تاني )..
دول اوروبا و أمريكا قد تسمح لدول أفريقيا بفترة استقلال مؤقتة تمتد لعدة عقود و قد تصل إلى نصف قرن او يزيد ثم يعودون للاحتلال حالما نضبت مواردهم.. يعودون للاحتلال بصورته القديمة المباشرة أو بصورته الحديثة بالوكالة و اللبيب بدون إشارة يفهم ..!!!
و ..

هل تعلم عزيزي القارئ انه منذ احتلال العراق عام 2002 ظلت أمريكا تنهب يوميا مليون برميل من نفط العراق و لا زال النهب مستمرا حتى اليوم تحت ستار دخان الحروب الداخلية بالعراق التي يجري تقسيمها هي الأخرى لعدة دويلات ؟؟؟ !!!!

*الخلاصة :*
الناس ديل قرروا إنو نحنا السودانيين ناس كسالى و غير منتجين و قاعدين على جبل من الموارد و مافي زول مستفيد منو غير مصر .. !!!!!!!

فقرروا يستبدلوا شعبنا الكسول بي شعب أكسل منو فيما يتعلق باستغلال الموارد…

كيف يعني .. ؟؟
اقولكم ..

صحيح نحن السودانيين كسالى و متناحرين و لكنهم يعلمون أن السودانيين متى ما نشطوا و اتحدوا و اتجهوا للإنتاج فإن فينا كفاءات و خبراء مؤهلين في شتى المجالات فقط تنقصنا الارادة و الادارة و ترك التناحر و التفاخر فنحن نملك كل المقومات التي تجعلنا دولة عظمى *( موارد طبيعية + كفاءات بشرية )* و إن حدث ذلك فإننا سنشكل خطورة كبرى على المخزون الاستراتيجي لامريكا و بريطانيا اللي هي اسرائيل اللي الإمارات…

و ..
و لذلك قرروا استبدالنا بأمة جاهلة هم عرب شتات الصحراء الأفريقية .. فهؤلاء ليس فيهم كفاءات و خبراء مؤهلين مثل السودانيين و يكفيهم فقط ضمان الماء و الكلأ لمواشيهم و لا يسألون عن شئ بعدها و لا خوف منهم على الموارد ..

دي القصة باختصار ..

و الناس ديل وضعوا خطة( أ ) لتنفيذها و هي الاستعمار الإستيطاني و استبدال السكان و الخطة ( ب ) في حالة فشل الخطة المذكورة أعلاه و هي تقسيم السودان لعدة دويلات و قد بدأ هذا المخطط فعليا بفصل الجنوب و إعطاء الحكم الذاتي لدارفور و تمويل عدة حركات مسلحة في معظم أنحاء البلاد..

*خاتمة:*

من سوء حظ من وضعوا هذا المخطط هو أن :

*Ghordon killers are ready to repeat the scenario whenever it is indicted.*

و ..
*تصبحون على وحدة وطنية..*

*كتبه بإخلاص :*
*محبكم الفقير لله د.محمد الشيخابي.*
*في 27 فبراير 2024*

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.