منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*شبكة المنظمات السودانية تقدم وجبة افطار لاطفال معسكرات النزوح ببورتسودان*

0

دشنت شبكة المنظمات السودانية للاستقرار والتنمية بولاية البحر الأحمر، المبادرة القوميه للأطفال النازحين بالولاية والتي تستهدف أكثر من 100معسكر للنازحين.

واكد زكريا ادريس ادم رئيس الشبكة ان برنامج المبادرة يتضمن توفير وجبة فطور في ١١٩ مركز ايواء يضم اطفال تصاحبها برامج رياض اطفال و محو الامية وتعليم الكبار وايام صحية وختان جماعي للاطفال.
من جهتها قالت الأمين العام للشبكة الأستاذة حرم جديد حامد إن المبادرة تقوم على تقديم الخدمات للاطفال في معسكرات النازحين المنتشرة بولاية البحر الأحمر، مؤكدة أن المبادرة تستهدف 150 طفل يوميا وتقدم المساعدات الغذائية لهم بجانب برامج ترفيهية خلال اليوم وكشفت أن المبادرة بصدد التواصل مع الجهات المختصة بغرض الترتيب لعمل دروس تعليمية لهؤلاء الأطفال تمهيدا لعودتهم للمدارس فور استقرار الأوضاع.

و أكدت أن مبادرة القومة للاطفال النازحين سيكون لها أثر إيجابي ونفسي كبير لهؤلاء الأطفال وقالت إن ابواب المبادرة مفتوحة لكل منظمات المجتمع المدني والخيرين وجميع فئات المجتمع في المشاركة في هذه المبادرة وأشارت إلى أن شبكة المنظمات السودانية للاستقرار والتنمية تشمل أكثر من عشرة منظمات تعمل في مجالات مختلفة.
و ذكرت حرم أن المبادرة تقوم على تقديم الخدمات للاطفال في معسكرات النازحين المنتشرة بولاية البحر الأحمر، مؤكدة ان الشبكة بصدد التواصل مع الجهات المختصة بغرض الترتيب لعمل دروس تعليمية لهؤلاء الأطفال تمهيدا لعودتهم للمدارس فور استقرار الأوضاع، مبينة أن مبادرة القومة للاطفال النازحين سيكون لها أثر إيجابي ونفسي كبير لهؤلاء الأطفال. وقالت إن ابواب المبادرة مفتوحة لكل منظمات المجتمع المدني والخيرين وجميع فئات المجتمع في المشاركة وأشارت إلى أن شبكة المنظمات السودانية للاستقرار والتنمية تشمل أكثر من عشرة منظمة تعمل في مجالات مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.