منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*الاهلى المصرى يفوز على الترجي ويحقق لقب دوري أبطال إفريقيا*

0

تُوِّج فريق الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024 بعد تحقيقه فوزًا مثيرًا على فريق الترجي الرياضي التونسي بهدف مقابل لا شيء.

حلّ فريق الترجي ضيفًا على ملعب استاد القاهرة الدولي لمواجهة فريق الأهلي في مباراة الإياب من نهائي دوري أبطال إفريقيا، لتحديد بطل القارة لعام 2024.

دخل فريق الأهلي، الحاصل على لقب البطولة السابقة، المباراة بروح معنوية عالية مستمدة من دعم الجمهور وتفوقه في أرض الملعب، بهدف الدفاع عن لقبه والسعي للفوز بالبطولة للمرة الثانية عشرة في تاريخه في دوري أبطال إفريقيا.

انتهت المباراة الأولى التي أقيمت في ملعب حمادي العقربي برادس بالتعادل السلبي دون أي أهداف.

تمكن فريق الأهلي من إحراز هدف مبكر في مباراة الليلة عن طريق لاعبه رامي ربيعة في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، حيث استفاد من ركلة ركنية من الجهة اليسرى.

استمر الأهلي في الضغط خلال الشوط الأول من المباراة بهدف تسجيل الهدف الثاني، لكن دفاعات الترجي كانت يقظة ومستعدة لهذا التحدي.

مع انطلاق الشوط الثاني، شرعت فرق الترجي في شن هجمات قوية، ولكنها لم تشكل تهديداً جدياً على المرمى الذي يحرسه مصطفى شوبير.

ازدادت وتيرة المباراة مع اقتراب نهاية الشوط الثاني، حيث كثف فريق الترجي جهوده لتسجيل الهدف التعادلي الذي سيمكنهم من الفوز، بينما نفذ فريق الأهلي هجمات مرتدة في محاولة لتسجيل الهدف الثاني.

كان الاهلي في طريقه لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 86، لكن القائم منع تسديدة اللاعب البديل محمد مجدي أفشة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء.

يجدر بنا الإشارة إلى أن النادي الأهلي حصل على لقب دوري أبطال إفريقيا في سنوات مختلفة تتضمن: 1983، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021، 2023، وأخيراً في 2024.

من المتوقع أن يستأنف فريق الأهلي مشاركته في البطولات المحلية بعد انتهاء بطولة دوري أبطال أفريقيا.

سيبدأ النادي الأهلي مشواره في بطولة كأس مصر لموسم 2023-2024 بمواجهة فريق الألومنيوم في دور الـ32.

سيُعقد لقاء الأهلي والألومنيوم في دور الـ32 من بطولة كأس مصر يوم الأربعاء 29 مايو على أرض ملعب السلام.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.