منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*وزير الشئون الدينية يتراس اجتماع مكتب الرئاسة الأول بمكة المكرمة*

0

انعقد ظهر اليوم بمباني مكتب شئون الحجاج السودانيين بمكة المكرمة (الاجتماع الرئاسي الأول لمكونات مكتب شئون حجاج السودان) برئاسة الدكتور /أسامة حسن محمد وزير الشئون الدينية والأوقاف المكلف وبحضور القنصل العام للسودان بجدة السيد السفير/ محمد حسن محمد على وأمناء الامانات بالمجلس الأعلى للحج والعمرة وامناء الحج والعمرة بالولايات وأعضاء ورؤساء البعثات المتخصصة.

وتقدم الوزير بالشكر الجزيل للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا للخدمات الجليلة التي يقدمونها لضيوف الرحمن ، حيث استعرض الاجتماع تقارير الأداء لامناء الحملات والبعثات المتخصصة ووقف علي المعضلات التي تعترض سير الاداء والعمل علي تلافيها لتطوير وتجويد الأداء العام لأعمال الحج لموسم ١٤٤٥هجرية علي الرغم من الظروف الحرجة التي تمر به البلاد الأمر الذي أثر سلبا على اعداد الحجاج الراغبين في أداء الحج هذا العام للظروف الاقتصادية والأمنية التي يعيشها السودان.

وقال الوزير في تصريح ل(سونا) أن الهدف الأساسي من هذه اللقاءات متابعة عمل أمانات الحج بمحور المملكة العربية السعودية وأكد علي ضرورة اعادة النظر في بعض السياسات والمعايير الخاصة باختيار اعضاء البعثة وامراء الافواج وكيفية تقديم افضل الخدمات للحاج السوداني . وشددالوزير بعدم احداث فروقات في توزيع فرص الحج بين الولايات.

كما وجه مكتب شؤون حجاج السودان بمعالجة القصور فورا في مسألة ( الترحيل و الاطعام والسكن وبطاقات نسك).

وحثا بعثة الإرشاد بالاستعداد المبكر للتواجد بالمشاعر المقدسة والتركيز على السلوك العام للحاج السوداني بعد ظهور العديد من الظواهر السالبة التي غزت مجتمعنا السوداني التي لم نكن نتوقع حدوثها وسط مجتمعنا.. وهذا يلقى بمسؤولية كبيرة على البعثة الإرشادية بالتبصير والتوعية والدعوة لأهل السودان بالسلام والأمان والاستقرار.
……

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.