منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*أمم أوروبا: إيطاليا تهزم ألبانيا.. إسبانيا تكتسح كرواتيا.. سويسرا تُسقط المجر*

0

استهل منتخب إيطاليا حملة الدفاع عن لقب كأس الأمم الأوروبية، محققًا الفوز أمام نظيره ألبانيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة يورو 2024، المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

وجاء الهدف الأول لمنتخب ألبانيا عبر اللاعب نيديم بايرامي في أول دقيقة وتحديدا في الثانية 23 من خطأ دفاعي قاتل للطليان، ليكون أسرع أهداف البطولة وأسرع هداف في تاريخ البطولة.

ثم تعادل منتخب إيطاليا وجاء الهدف عبر المدافع أليساندرو باستوني، ومن بعده سجل باريلا الهدف الثاني في الدقيقة 15.

وجاء تشكيل منتخب إيطاليا كالتالي:حراسة المرمى: دوناروما- الدفاع: دي لورينزو، باستوني، كالافيوري، ديماركو- الوسط: جورجينيو، باريلا، فراتيسي- الهجوم: كييزا، بيليجيريني، سكاماكا.

بهذه النتيجة، يحصد منتخب إيطاليا أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة الذي يدافع عن لقبها بعدما حققه في 2021، ويحتل المركز الثاني خلف إسبانيا التي اكتسحت كرواتيا اليوم 3-0.

الي ذلك نجح منتخب إسبانيا في تحقيق فوز عريض، على نظيره منتخب كرواتيا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على الملعب الأولمبي ببرلين، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في بطولة يورو 2024.

افتتح ألفارو موراتا أهداف منتخب إسبانيا فى الدقيقة 29 من زمن المباراة، بعد مجهود فردي مميز.

وأضاف فابيان رويز ثاني أهداف منتخب اللاروخا، في الدقيقة 32 من عمر المباراة، من تسديدة قوية سكنت على يسار حارس كرواتيا.

وعزز داني كارفخال من تقدم المنتخب الإسباني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلاً من الضائع.

وأهدر بيتكوفيتش، لاعب منتخب كرواتيا، ركلة جزاء، في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

وحصد المنتخب الإسباني أول 3 نقاط له في بطولة يورو 2024.
…..

وفي ذات المنافسة، تغلب منتخب سويسرا على نظيره المجرى بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم السبت، على ملعب راين إينرجي ستاديون، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقامة فى ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

وسجل كوادو دواه الهدف الأول لمنتخب سويسرا في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول واحتسبه الحكم بعد الرجوع إلي تقنية الفيديو VAR، ثم أضاف زميله مايكل أيبشير الهدف الثاني في الدقيقة 45 والأخيرة من عمر الشوط الأول.
وحقق دومينيك سوبوسلاي قائد منتخب المجر، ونجم خط وسط فريق ليفربول رقما مميزا باعتباره أصغر قائد في تاريخ كأس أمم أوروبا، عن عمر 23 عاماً و7 أشهر و21 يوماً، بعدما حمل شارة قيادة المجر .
وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب المجري، في تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق اللاعب بارناباس فارجا، في الدقيقة 66 من زمن المباراة.
وأختتم بريل إيمبولو، ثلاثية منتخب سويسرا، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلاً من الضائع للمباراة.
وحصد سويسرا أول 3 نقاط في المجموعة الأولى، ليحتصل الوصافة بالتساوي مع ألمانيا، صاحبة الصدارة بفارق الأهداف، بعد فوزه الكبير على نظيره منتخب اسكتلندا، أمس الجمعة في الافتتاح، بنتيجة 5 – 1.
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.