منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*والي كسلا: معركة الكرامة تسير من نصر الى نصر*

0

قدم والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق تهاني عيد الاضحي المبارك للامة الاسلامية عامة ولجموع الشعب السوداني ومواطني ولاية كسلا خاصة .

وقال في كلمته بمناسبة العيد اتقدم اليكم مهنئا ومباركا بهذه المناسبة العظيمة سائلا الله عزوجل ان يعيدها وسائر امة محمد صل الله عليه وسلم تنعم بسلام ورفاه وامن.

وقال ان الهجمة التي تعرضت لها البلاد مابعد ابريل 2023 والتكالب الدولي والاقليمي هي تآمر كبير بقصد استهداف البلاد ونهبها وازلال مواطنيها وتقويض قواتها المسلحة بتسخير ودعم التمرد الغاشم ، فنهبت الاموال واغتصبت الحرائر وخربت المرافق واستهدفت البنية التحتية ، فكانت نفرة العزة والكرامة من جميع فئات الشعب ذودا عن الحمى ودحرا للباطل حتى تم كسر شوكة التمرد واحتواء الطوفان الوحشي.

وبشر الوالي بان معركة الكرامة تسير من نصر الى نصر ومن توفيق الى توفيق وقريبا سينجلي الظلام بنور النصر من الله تعالى.

واكد الوالي بان حكومة الولاية تسعى سعيا حثيثا للادلاء بدلوها في سوح الكرامة والعزة .

واضاف الوالي ان المعركة معركة الجميع وان المصاب يوعينا وان ماجرى بقرى الجزيرة وغيرها من المناطق وود النورة لايزيدنا الا قوة وصلابة واصرارا للدفاع عن الارض الطاهرة ولن يلين لنا ساعد ومعين ينضب ويطرف لنا جفن حتى نأخذ حق الشعب كاملا ونحرر الارض .

وزاد الوالي ان التحدي تحدي الشعب باكمله وان معركة الكرامة في كل المجلات بالسلاح والبناء والنهوض بالبلاد في مجالات التعليم والصحة وكافة الخدمات والقطاعات مما يتوجب علينا ان نكون بمقدار التحدي .

واوضح الوالي ان من اهم القضايا بتحريك العمل هرعنا في عجلة العملية التعليمية التي توقفت وستنطلف رغم ضيق ذات اليد والمشكلات التي افرزتها الحرب .

واهاب الوالي من الجميع والقادرين للادلاء بدلوهم في هذا المنحى والاطلاع بالواجب تجاه التلاميذ والاسر من اجل المعلمين الذين تعهدوا بتحريك عجلة التنمية مجددا السعي المتصل والدوؤب لايجاد البدائل المناسبة لايواء الوافدين من اجل اجلاء المدارس في اقرب فرصة.

وجدد الوالي الدعوة بان يكون الجميع يدا واحدة لاتقاذ مستقبل الابناء في المراحل التعليمية المختلفة واضاف ان هذه المرحلة مرحلة دقيقة سمعنا فيها نداء الوطن وصياح التراب الامر الذي يحدونا للتكاتف والتماسك وان نكون لحمة واحدة وضرورة تقوية وتمتين النسيج الاجتماعي ونبذ الفرقة والخلاف والعنصرية البغيضة من اجل وحدة البلاد وسلامتها والمضي بالولاية والحفاظ على نعمة الامن والاستقرار والطمانينة بالاضافة للالتفاف حول الوطن ونبذ كل من تسول له نفسه مساعدة الاعداء فهو جزء منهم داعيا الى اخراجه من بين الجميع مؤكدا في ذات الوقت يقظة الاجهزة الامنية المختلفة.

وجدد الوالي ترحاب الولاية بالوافدين متطرقا الى دور الحكومة تجاه الوافدين بسبب الحرب داعيا للاستمرارية في حسن استقبالهم وايوائهم وتضميد جراحهم.

وقدم شكره لكافة فعاليات الولاية وقطاعاتها المختلفة خاصة الاجهزة الامنية والمستنفرين والمقاومة الشعبية لوقفتهم الكبيرة مع الولاية.
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.