منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*إستيك فوووق*

0

تكلمنا سابقاً عن أنّ المليشيا المُتمرِدة خسرت الحـ.ـرب ، وربما يستغرب المُتابع عن لفظ [الخسارة] بينما مُرتزقة المليشيا مازالوا ينتشرون هنا وهُناك ويمارسون الجرائـ.ـم والإنتهاكـ.ـات في مناطق إنتشارهم ..

خُسارة المليشيا للحـ.ـرب يتمثل في عدم تحقيقها لأهدافها الأولية بإعتقال القائد العام للجيش ومُساعديه وإستلام حُكم البلاد وتشكيل حكومة ..

كذلك فشلت في تحقيق أهداف الخطة البديلة بالضغط السياسي والإنتشار العسكري لإجبار الجيش على التفاوُض وإضفاء الشرعية عليها بتمثيل عسكري وسياسي في الدولة ..

وخسرت رهانها على الأحزاب …الخ

أصبحت تتحرك بموجب ردود الأفعال وفقدت القُدرة على المُبادرة وتحولت من الهجوم للدفاع ..

وأصبحت تهاجم على خجل فقط لإسماع صوتها وإرسال رسائل خجولة عنوانها [مازلنا موجودين] ..

تسرّب أمس بواسطة الإستخبارات العسكرية تحرُك للجيش بمحور المُهندسين شرقاً عبر كُبري الفتيحاب للربط بين المُهندسين والمُدرعات ..

وسُرعان ما حشدت المليشيا مُرتزقتها بمُحيط سلاح المُدرعات في محاولة لتثبيت الجيش ومنع أي عملية للتقدُم والإنفتاح تمهد للربط ..

وكانت كل عمليات الرصد والمُتابعة تجري على قدمٍ وساق بكفاءة إستخباراتية عالية مرّت حتى على النُشطاء والقنوات الإعلامية الداعمة للقُوات المُسلحة ..

إكتمل التخطيط والتنسيق لدرجة أن المسار العملياتي تم رسمه جيداً وحتى الإحداثيات تم رفعها مُسبقاً ، لتصبح المليشيا ومُرتزقتها الذين يتحركون وفقاً لردود الأفعال يسيرون ويتم إقتيادهم كما تشاء الإستخبارات وهيئة القيادة [كالبهائم] في المحجر تمهيداً لذبحـ.ـهم وسلخـ.ـهم وتقطيعـ.ـهم ..

وسُرعان ما وجدوا أنفسهم في كماشة مُثلث المـ.ـوت مابين دفاعات تنتظرهم بكثافة نيرانية تفوق تصوُراتهم ، ومدفعية إستراتيجية بإحداثيات أدارت فوهاتها بإحكام صوبهم ، وطيران حربي مُتزامِن أحال تجمُعاتهم كالصريم ..

وقعوا في الفخ ، وتكبدوا خسائر ضخمة ومازالت جُثثـ.ـهم وأشلاءهـ.ـم مُتناثرة منذ ساعات الصباح الأولى ولم يجرؤا حتى للإقتراب منها وسحبها ..
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.