منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*في اليورو: تأهيل جميع المنتخبات المرشحة من دور المجموعات*

0

رفضت بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا بألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، المفاجآت وابتسمت للمنتخبات الكبيرة في صراع التأهل الى دور الستة عشر بعد ختام منافسات الجولة الثالثة بالأمس ومعرفة المتأهلين للأدوار الإقصائية.

وتأهلت جميع المنتخبات المرشحة بشكل رئيسي للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية وعلى رأسها إسبانيا، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا صاحب الأرض والجمهور، إيطاليا بطل النسخة الأخيرة، البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو، هولندا، وبلجيكا، الى الدور القادم، عدا كرواتيا التي ودعت المنافسات بعدما فشلت في تقديم أية مستويات تذكر وغابت عن أفضل الثوالث في المسابقة.

منتخب إسبانيا يحتفظ لنفسه بالشباك النظيفة

وانفرد منتخب إسبانيا برقم مميز في بطولة يورو 2024 بعدما استطاع الحفاظ على نظافة شباكه طيلت المباريات الثلاثة التي خاضها حتى الآن، بعدما تعادلت فرنسا مع بولندا بنتيجة 1-1 وتلقت شباك الديوك هدفًا من ركلة جزاء أحرزها البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة.
ألمانيا تتصدر الفرق الأكثر استحواذا

بينما احتفظ منتخب ألمانيا بأرقام إيجابية متفوقًا بها على كافة الفرق التي تشارك في المسابقة أبرزها الأهداف الثمانية التي سجلها كأثر فريق مشارك يزور شباك المنافس، وتصدره نسبة امتلاك الكرة بمتوسط 64.3% في المباراة الواحدة، ودقة تمريرات بلغت 93%.
الدنمارك تستفيد من تصنيف المنتخبات فى حالة نادرة

وشهدت جولة الحسم في بطولة “يورو 2024” حالة نادرة لحسم المتأهل عن المجموعة الثالثة التي تصدرها منتخب إنجلترا، فيما تعادل منتخبا الدنمارك وسلوفينيا، في عدد النقاط والمواجهات المباشرة والأهداف المسجلة والمستقبلة واللعب النظيف ليحتكم الفريقين وفقًا لنظام البطولة الى معيار تصنيف الفريقين وقت إجراء قرعة البطولة.
وجاء منتخب الدنمارك في التصنيف التاسع، بينما احتلت سلوفينيا المركز الـ 15، لذا فازت الأولى بوصافة ترتيب المجموعة الثالثة، بينما جاءت الآخر بالمركز الثالث وتأهل أيضًا الى الأدوار الإقصائية.

نجوم خط الوسط يسيطرون

بينما سيطر لاعبو الوسط على تصنيف الأفضل فنيًا خلال مشوار دور المجموعات وفقًا لما أكدته شبكة “سوفا سكور” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم.
وتصدر فابيان رويز لاعب منتخب إسباني وباريس سان جيرمان قائمة أفضل اللاعبين في البطولة بتقييم 8.6 درجة، يليه جيورجي مامارداشفيلي حارس مرمى منتخب جورجيا بواقع 8.35 من الدرجات، وحل كيفين دي بروين نجم بلجيكا، وتوني كروس الألماني في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

حالات شغب وسرقة

وعلى صعيد فعاليات البطولة شهد دور المجموعات أحداث مثيرة أبرزها أعمال الشغب التي سيطرت على عدد من جماهير المنتخبات على رأسها صربيا، وكرواتيا التي أسقط الكثيرين من الإيطاليين بعد نهاية مباراة الفريقين، بخلاف الهجوم الشديد من البعوض (الناموس) على مقر إقامة منتخب ألمانيا والتزام اللاعبين غرفهم بسبب ما يتعرضون له.

فيما تعرض منتخب سويسرا للسرقة في فندق الإقامة، ووفقًا لصحيفة “بيلد” فإن فريق تحليل الأداء في الفريق تعرض للسرقة داخل فندق الإقامة عبارة عن 3 أجهزة كمبيوتر محمولة، وعددًا من الشاشات الخاصة بعملهم.

وقال أدريان أرنولد مسؤول بالاتحاد السويسري: “أستطيع أن أؤكد أن ثلاثة أجهزة كمبيوتر محمولة تابعة لموظفي المنتخب السويسري سُرقت من الفندق وتم إبلاغ الشرطة”، ضمن حوادث يورو 2024.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.