منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*السودان وتونس يتفقان على تعزيز التعاون الإقتصادي والاستثمارى بين البلدين*

0

اتفق السودان وتونس على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الإقتصادية والاستثمارية وتطوير القطاع الخاص.

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المكلفة الاستاذه احلام مدني مهدي سبيل خلال لقائها السيد فريال الورغي وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي بحضور سفير السودان بجمهورية تونس وذلك على هامش ملتقى الكوميسا للاستثمار بجمهورية تونس والذي نظمته وكاله الاستثمار التابعة للكوميسا بالتعاون مع الاتحاد الأوربي اكدت حرص السودان على دفع وتشجيع مبادرات التعاون والشراكات الاقتصادية مع القطاع الخاص التونسي وتنمية الأعمال الاستثمارية لتحقيق المصالح المشتركة وتبادل المنافع بين السودان وتونس.

ودعت الوزيرة المستثمرين التونسيين إلى ضرورة الاستفادة من الموارد التى يتمتع بها السودان، منوهاً إلى الفرص الكبيرة لرجال الأعمال في تونس للاستثمار في مجال البني التحتية بما فيها الطرق والجسور والمطارات والموانيء.

واضافت الوزيرة أن اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها ودفع التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين والاستفادة من الميز التي يتمتع بها السودان.

وقالت تم الاتفاق على توقيع مذكره تفاهم بين الوزارتين خلال الفترات القادمة ستغطي كافة المجالات الاستثمارية كما سيتم قيام ملتقى سوداني تونسي للاستثمار بجمهورية تونس لبحث وإستعراض الفرص الاستثمارية المشتركة في البلدين.

من جانبه استعرضت وزيرة الاقتصاد والتخطيط بجمهورية تونس المجالات والبرامج والخطط الخاصة بالاستثمار في تونس والتي سيتم التركيز عليها خلال الفترات القادمة والمتعلقة باستقطاب الاستثمار الأجنبي والتي يمكن أن توفر فرصا لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين معربة عن اهتمام بلادها الاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والبنى التحتية والنقل.
……

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.