منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*عدد من الوافدين للقضارف من سنار يشيدون بالخدمات المقدمة لهم*

0

عبر عددا من الوافدين لوﻻية القضارف نتيجة للأحداث المؤسفة التي شهدتها ولاية سنار عن رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة من حكومة وشعب القضارف والمنظمات والجهات الأخرى التى تعمل في مجال الإيواء والاطعام والخدمات الطبية التي تلقوها ، وعبروا عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تمت لاسكانهم.

وقال المواطن ع.أ. كان معتقل لدى الملشيا بمنطقة الكلاكلة وتعرض للتعذيب الشديد أثناء احتجازه وقدم إلى مدينة ود مدني هو وأسرته بعد إطلاق سراحه مضيفا أنه تفاجأ بالزيادات الكبيرة لاجرة المنازل فلجأوا لتقاسم المنزل مع أحد الأسر وبعد دخول المليشيا إلى ولاية الجزيرة قدم إلى ولاية سنار مشيرا أنه وجد الوضع أفضل الى حد ما ولكن بعد دخول المليشيا إلي مدينة سنجة نزح إلي ولاية القضارف حيث أكد أنه وجد ترحابا كبيرا ومباشرة لكل الخدمات المتعلقة به من قبل شعب وحكومة ولاية القضارف والجهات الأخرى متوجها بشكره لهم للمعاملة الطبية التي وجدها.

فيما أشارت المواطنة أ.ع مقيمة بمعسكر أم شجيرات أنها تسلمت معينات ايوائية فور وصولها للمعسكر متمثلة في بطاطين وفرشات واغطية واواني منزلية بالإضافة إلى الوجبات الغذائية التي تقدم بصورة مستمرة بجانب الخدمات الطبية.

وأفاد المواطن م. ي قدم من شرق مدينة سنار بعد الأحداث وانعدام الأمن تحرك إلى مدينة القضارف وحال وصولهم لم تكن لهم جهة معينة تؤويهم حيث كانوا يفترشون الأرض في باحة السوق الشعبي بالقضارف إلى أن تم ترحيلهم بواسطة الجهات الحكومية المشرفة إلى مركز الإستقبال الرئيسي الذي تم تخصيصة بصالة الميناء البري ذاكرا أنه بمجرد وصولهم تم تقديم الخدمات لهم من مأكل ومشرب مضيفا أنه لم تواجههم اية مشكلة حتى وصولهم إلى معسكر أم شجيرات متقدما بشكره لأهل القضارف والجهات المختلفة والمنظمات العاملة على تقديم الخدمات متمنيا أن تتوقف الحرب ويعم الأمن ربوع البلاد .

وفي ذات السياق أكد ممثل مجموعة محجوب أولاد يوسف وجدي ميرغني انفتاحهم على كل المبادرات التي تسهم في تقديم الخدمات للوافدين وقال أن اياديهم مفتوحة للمساهمة في تقديم الخدمات لضيوف الولاية ضمن المبادرة التي قدمتها المجموعة لايواء الوافدين مؤكدا إكتمال تركيب 80 خيمة داخل المعسكر وترحيل 75 أسرة حيث تم تقديم الاحتياجات الضرورية لهم والعمل مستمر في نصب وتشيد الخيم والطرق الداخلية مشيرا إلى التنسيق العالي الذي يتم على أعلى مستوى بالولاية لتقديم الخدمات .

فيما أكد دكتور أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف رئيس لجنة إيواء النازحين إستمرار الجهود الولائية لإسكان وتوطين القادمين من ولاية سنار مشيرا أن الولاية استقبلت أكتر 135 ألف وافدا مضيفا أنه تم تجهيز عددا من المواقع للايواء بالتعاون مع عدد من الشركاء والجهات الحكومية لافتا إلى أن موقع محجوب أولاد بمنطقة أم شجيرات يشمل ثلاث مجمعات رئيسية لإسكان الوافدين مشيدا بالجهود التى بذلت على مختلف المستويات لتقديم الخدمات .
..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.