منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*التيار الوطنى يدعم العقوبات الأمريكية على قيادات في مليشيا الدعم السريع*

0

*أكد على اهمية حماية حقوق الأنسان وتعزيز العدالة*

*التيار الوطنى يدعم العقوبات الأمريكية على قيادات في مليشيا الدعم السريع*

اصدر التيار الوطنى بيانا أكد فيه دعمه للعقوبات الأمريكية التى فرضها على قيادات مليشيا الدعم السريع حيث جا فى البيان،،

نعرب في ” التيار الوطني ” عن دعمنا للعقوبات الأمريكية المفروضة في حق عدد من قيادات مليشيا الدعم السريع، والتي جاءت على أساس التوصل إلى معلومات مؤكدة تفيد بتورطهم في الانتهاكات التي تحدث في حرب 15 أبريل الحالية، وخصوصاً في ولاية غرب دارفور.

لقد تابع السودانيون بكل ألم الجرائم المرتكبة من قبل مليشيات الدعم والتي شملت انتهاكات تمثلت في العنف الجنسي المرتبط بالنزاع والقتل على أساس العرق، وعليه واستناداً إلى القيم الأخلاقية والإنسانية فإننا نؤيد تطبيق العقوبات المناسبة على المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

نحن في ” التيار الوطني ” نؤمن بأهمية حماية حقوق الإنسان والعدالة الدولية، ونعتبر أن تنفيذ العقوبات في حق المسؤولين عن جرائم حقوق الإنسان يعتبر خطوة ضرورية لتعزيز العدالة وتحقيق المساءلة.

نعتبر في ” التيار الوطني ” أن تنفيذ هذه العقوبات يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في التقليل من حوادث العنف وانتهاكات حقوق الإنسان في السودان، ويمثل رسالة قوية بأن المجتمع الدولي يدعم العدالة والمساءلة في حالات التجاوزات الخطيرة.

ختاماً، فإن ” التيار الوطني ” يهيب بالمجتمع الدولي للتعاون في تنفيذ العقوبات الدولية المناسبة وضمان أن لا يفلت أي شخص يرتكب جرائم ضد الإنسانية من العقاب المنصف.

6 سبتمبر 2023م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.