منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

فلسطين تدعو الجامعة العربية لاجتماع عاجل.. نتانياهو يجري تقييماً أمنياً مع مسؤولي الدفاع

0

يجري رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في الوقت الحالي تقييماً للوضع مع وزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسل هاليفي، وغيرهم من كبار مسؤولي الدفاع، فيما دعت السلطة الفلسطينية الجامعة العربية إلى اجتماع عاجل.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد مقتل 30 شرطياً خلال الاحداث التي شهدها اليوم الأول للهجوم الذي شنته حركة حماس.

وفي الوقت نفسه، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن الجيش الإسرائيلي نشر صباح اليوم الأحد أسماء 26 جندياً، قتلوا منذ بدء الهجوم في وقت مبكر من صباح أمس السبت، بينهم ضباط رفيعو المستوى ومجندون رجال ونساء من أنحاء البلاد.
ومن جانبها دعت السلطة الفلسطينية قدمت اليوم الأحد مذكرة تدعو إلى عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية.

ونقلت وفا عن مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك قوله إن “طلب عقد الاجتماع يأتي في ظل “العدوان الإسرائيلي الغاشم والمستمر على شعبنا الفلسطيني، بما في ذلك تصعيد اقتحامات المسجد الأقصى المبارك من قبل آلاف المستوطنين والمسؤولين الإسرائيليين على مدار الأيام الماضية”.

وكانت حماس أطلقت أمس هجوما غير مسبوق ضد إسرائيل تحت اسم “طوفان الأقصى”، تضمن إطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل وعمليات تسلل غير مسبوقة داخل الأراضي الإسرائيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.