منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

د . عبدالباقي الشيخ الفادنى يكتب : *الذم الفظيع*

0

*تناولت الوسائط الإعلامية خلال الأيام الفائتة بعض مواقف الناشطين و الزعامات الإجتماعية تبدل مواقفها تجاه مليشيا ما يسمى بالدعم السريع .
*,يجئ هذا التبدل في المواقف من الدعم و المساندة للمليشيا بأقلامهم و مقاطع الفيديو المنشورة في الوسائط الإعلامية و مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن أحسوا بقرب نهاية المعركة منتصراً فيها الجيش السوداني على شراذم المليشيا .
*لا بأس أن يتراجع الإنسان عن مناصرة الباطل فتلك المليشيا عاثت في الأرض الفساد مرتكبة كل جريمة يتصورها العقل و لا يتصورها و لكن أن يكون هذا التراجع بعد أن أوغلوا في دماء الناس و أعراضهم و ممتلاكاتهم و كانوا سبباً في إستمرار المليشيا في إرتكاب تلك الجرائم و توسعها على الرغم من القائد العام كان قد فتح الباب مفتوحاً أمامهم للرجوع و التخلي عن أفعالهم ضد الشعب السوداني محفزاً إياهم بالعفو لكنهم سدروا و تمادوا في غيهم غير آبهين بعفو القائد العام لكل من ألقى السلاح و عدم مساندة المليشيا .
*و لكن نذكرهم أن هناك قانون و الجهات العدلية في البلاد ممثلة في النائب العام و بعض المواطنين تقدموا بفتح بلاغات ضد كل من إرتكب جرماً أو ساهم مع المجرمين من جنود المليشيا سواءً بالتحريض أو الدعم بالمواقف أو الأفعال و سيجري القانون مجراه فيهم .
*لا أدري أين كانت عقولهم عندما كانوا يمتدحون المليشيا و يروجون لها و هل لتبدل مواقفهم الآن بعد أن أصبحت المليشيا منهزمة في المعارك التي قاربت على نهايتها و صارت مذمومة من كل الشعب السوداني فصارت “الذم الفظيع” بدلاً عن الدعم السريع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.