منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

بكري المدني يكتب :  *نزول عبدالواحد من الجبل وتقدم قوات النيل والوسط !!*

0

بكري المدني يكتب :

*نزول عبدالواحد من الجبل وتقدم قوات النيل والوسط !!*

في دارفور نزلت قوة تابعة لعبدالواحد نور من جبل مرة ووصلت اخرى تابعة للحركات من حدود ليبيا وذلك لحماية الفاشر وتحرير دارفور من مرتزقة الدعم السريع وفى كردفان غير بعيد اعلنت مجموعة قبائل متحدة حماية شمال الولاية من الدعم السريع. اما في نهر النيل فلقد اجتمعت قيادات عسكرية بالمعاش واهلية لتدبر أمر حماية الولاية من الخطر والإسهام فى تحرير السودان وينتظر مواقف مماثلة في بحر أبيض بعد وصول طلعات من الدعم السريع شمال القطينة وتهديده المستمر شمالى الجزيرة!

هناك الكثير المسكوت عنه بل والذي يجب ألا يقال في المرحلة الجارية أذ يمنع الكلام أثناء المعركة وبدلا عن عرض المشاكل دعونا نعرض الحلول التى لا تحتاج الى تقارير ولا دراسات فكل شيء واضح بالعين المجردة !

بالنسبة لولايات نهر النيل والوسط (بحر ابيض والجزيرة ) المطلوب من القيادة تحريك الفرق العسكرية الموجودة داخل مدن شندى وعطبرة /كوستي وربك/مدنى والحصاحيصا الى نقاط متقدمة لحماية هذه الولايات

فرقة مشاة شندى _مثلا _يمكن ان تتحرك من قلب المدينة وتتمركز فى منطقة حجر العسل وتسندها من الخلف مدفعية عطبرة المتقدمة الى وادى العوتيب جنوب شندي وهذا الأمر سهل جدا وناجح جدا وان أحتاجت هذه الفرق العسكرية الى مساندة فيمكن ان يصحبها مستنفرين الى حدود الولاية وخارج المدن!

مقترح تحريك فرق نهر النيل يمكن تطبيقه بالضبط على ولايات الوسط بإرتكاز القوات على حدودها مع الخرطوم مصحوبة بالمستنفرين ان دعا الحال !

الوضع في دارفور و كردفان معقد نوعا ما وحله في حرب التحرير التى يجب ان يقود فيها الجيش هذه المرة قوات الحركات والمستنفرين

ان الحل بإختصار _أوامر تحرك وتغيير في خطط المعركة وذلك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وإستعادة ما يجب إستعادته !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.