منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

حريق محطة أم روابة.. إليكم تفاصيل

0

قضى حريق مهول بمحطة كهرباء ام روابة التحويلية القومية صباح الأحد 2024/1/7م على محولين رئيسين بالمحطة حيث قضى الحريق على المحول رقم (3) المغزي للمحطة عبر الخط (33) بجانب حريق جزئي بالمحول رقم (1) بالخط (220) كيلو .

وأكد المهندس عبد الرحمن عبدالله حمدان مدير وحدة كهرباء ام روابة إن الحريق قضى على عدد من المفاتيح بغرفة التحكم الخاصة بكهرباء ام روابة منها (6) من مفاتيح الـ(11) حريق كامل و(3) من مفاتيح ال(33) حريق جزئي .
وأضاف عبدالرحمن أن إعادة تشغيل المحطة يتطلب تيم صيانة مشترك من مدينة ربك حاضرة ولاية النيل الابيض ومدينة الابيض يتمثل في إدارات الحماية وإدارة التشغيل والنقل لفحص الأجهزة والتركيب
ويستغرق ذلك ما بين يومين إلى أربعة أيام حسب التقديرات الفنية الأولية.

في سياق متصل ناشد مدير محطة كهرباء أم روابة شباب ام روابة المتطوعين المشاركة في نظافة غرفة المحطة من آثار الحريق قبل وصول اتيام الصيانة المتوقع .
علماً بأن محطة كهرباء أم روابة تعتمد على جهود مهندسين معتمدين فقط من جملة (8) غادروا المنطقة بجانب جهود المتطوعين من أبناء ام روابة.

الجدير بالذكر أن الجناة الذين أقدموا على فعلتهم المشينة تركوا آثار ثلاثة (كيمان) من القش مع (شفط) كمية الجاز بعد إحداث كسر بمخزن الوقود الخاص بالمحطة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.