منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*استنكار شعبي واسع حول زيارة الهادي ادريس والطاهر حجر و نمر الي منطقة عين سيرو بدارفور*

0

أصدر أبناء منطقة عين سيرو بولاية شمال دارفور – كتم :
بيان الي جماهير الشعب السوداني وأهل دارفور حول زيارة الهادي ادريس والطاهر حجر الي منطقة عين سيرو

تحية طيبة

قام السادة د. الهادي إدريس، والطاهر حجر ونمر عبد الرحمن بزيارة الي منطقة عين سيرو، بولاية شمال دارفور بزعم وجود قاعدة عسكرية لحركتيهما في المنطقة ونحن كابناء لمنطقة عين سيرو نود ان نبين الاتي :

١- منطقة عين سيرو التابعة لمحلية كتم من المناطق التي تنعم بالأمن والامان كما أن الكثير من أهلها عادوا إليها بعد أن لجاوا الي معسكر كساب كما انه ليس بها أي قاعدة عسكرية لأياً منهما في المنطقة، وكل ما هناك ان أحد ابناء المنطقة المنتمي للمجلس الانتقالي عاد اليها من ليبيا ومعه ثلاث عربات لاندكروزر الي قرية منقوري. واستضافه أهلها مثلما يستضيفون اياً من ابناءهم الآخرين في حركات الكفاح المسلح.

٢/ المعلوم ان المنطقة بها وجود عسكري ممثل في حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد النور. وحركة تحرير السودان المتحدة بقيادة علي هارون دود.

٣/ نعتبر هذه الزيارة مرفوضة من أبناء المنطقة خاصة إنه ليس هناك من بين هولاء الثلاثة من يقيم في المنطقة. فوالد دكتور الهادي إدريس هرب من المنطقة نتيجة جريمة قتل ارتكبها بقتل إمراة بريئة، في قرية توري التي هرب منها بعد تلك الجريمة، وذهب مختبئاً في طويلة. وكعادة أهل دارفور في نبذ القاتل وأسرته عن المجتمع، لم يعد الدكتور ولا والده مرحباً بهما في المنطقة ، ونمر كذلك ليس من المنطقة وساهم وشارك في سجن وتعذيب قيادات من أبناء عين سيرو وكاد ان يفتك بهم لولا تدخل المنظمات الدولية. والطاهر حجر معلوم أين محل إقامته.

٤/ نحذر هذا الثلاثي من إقحام المنطقة في صراعاتهم السياسية من أجل السلطة، ونحملهم كامل المسؤولية في قتل أو تشريد أو حرق اي مواطن من المنطقة.

٥/ نطالب أبناء المنطقة من القيادات العسكرية بتحمل مسؤوليتهم التاريخية في عدم جر المنطقة الي اتون الحرب الدائرة الآن في السودان، بالإنحياز العسكري لأي طرف وتركها آمنة كما هي.

أبناء منطقة عين سيرو بالداخل والخارج

١٣ يناير ٢٠٢٤

#كفاح – نيوز
#المقاومة_الشعبية_هي_الحل
#المقاومة_الشعبية_مطلب_شعبي
#التعبئة_العامة_مطلوب_الساعة
#شعب_واحد_جيش_واحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.