منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

د. حيدر البدري يكتب: *آخر أخبار الحرب.. الجنجويد الى زوال*

0

نقطة سطر جديد.

كل المؤشرات تقول ،أن الجنجويد الى زوال، جناحهم السياسي في توهان لا يكاد يبين. وجناحهم العسكري يتلقى الهزائم على الأرض تباعاً ، والحارث يحرث الارض تحت اقدام الخونة والعملاء ودويلة الشر .
تقول الأخبار :
أن الطيران الحربي يقصف تجمعات ومواقع مليشيا الدعم السريع الإرهابية في محاور كتم والزرق ومحيط معسكر كرنوي للقوة المشتركة، أسفر عن خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ..وكذلك في مصفات الجيلي، هذا مع تدمير ٣ إرتكازات للمليشيا المتمردة في شارع الخزان بجبل أولياء وهلاك عدد كبير من المليشيا .الطيران يدك معاقلهم في كل مكان.
اما سلاح المدرعات فقد تم تدمير عدد 2 دبابة وواحد صرصر وهلاك قائد المليشيا بمنطقة بري المقدم خلا الزين قلوه الجنيدي ، في الفاشر وبعملية نوعية للجيش والقوات المشتركة تم تدمير متحرك قادم من العين وخزان جديد.
في العاصمة واطرافها اشتباكات عنيفة بين عناصر مليشيا الجنجويد الإرهابية شرق وغرب ترعة “عد بابكر” في منطقة شرق النيل نتيجة الخسائر الكبيرة التي تكبدتها المليشيا في حطاب، مما أدى إلى هروب ما تبقى من القوة وتركهم لمدرعاتهم وجثث زملائهم ..

والخلافات بين المليشيات المختلفة تزداد كل يوم ففي شرق النيل و بسبب (الفولة) وبعد هجوم الرزيقات والبني هلبا والسلامات علي حواضن المسيرية في الفولة، اندلعت الاختلافات بينهم ،
وهلاك القادة ايضا مستمر..فقد هلك العميد خلا صالح جمعة القائد المليشي في امبعر والعقيد خلا حامد جمعة (الجريو) بأمدرمان ..
كل هذه التطورات دفعت المليشيا لاتباع سياسة التدوين العشوائي ، فضربت بالدانات العشوائية المواطنين بامدرمان ، مما ادى الى سقوط ضحايا وسط المواطنين العزل وبعض الجرحى بمستشفى النو بالثورة اثر التدوين الذي وجهته المليشيا الإرهابية للأحياء السكنية في كرري وامدر مان.
المعركة في نهاياتها وكل شئ في عالم الجنجويد يحتضر.
نقطة سطر جديد.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.