منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

وزير العدل: نلتزم بتحقيق العدالة وعدم الإفلات من العقاب

0

أكد وزير العدل مولانا معاوية عثمان إلتزام الحكومة بتحقيق العدالة وعدم الإفلات من العقاب، وقال إن الدولة تسعى وتقوم باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة على أوسع نطاق .

ورد السيد الوزير في تصريح صحفي بمنبر وزارة الثقافة والاعلام اليوم، على الأسئلة والنقاشات التى أثارها الخبير المعين لحالة حقوق الانسان في السودان مع المسؤولين بالدولة خلال لقاءاته بهم ، وقال إن الخبير ركز على موضوعات حماية المدنيين، مؤكدا في هذا الخصوص التزام حكومة السودان باتفاقية جنيف وكافة الاتفاقيات التي وقعتها، فضلا عن إلتزام القوات المسلحة بقواعد الاشتباك وفقا للقانون الدولي الانساني.

وحول ملاحظات الخبير بشأن التزامات السودان بتسهيل إجراءات وصول المساعدات الإنسانية أكد السيد وزير العدل ان الحكومة اوفت بكافة المتطلبات المتعلقة بتيسير الإجراءات وليس هناك اي عوائق تمنع صدور الإجراءات، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي هو الذي لم يف بالتزاماته وتعهداته في مؤتمر باريس.

اما بخصوص الشواغل التي آثارها الخبير رضوان نويصر بخصوص الاعتقال التعسفي والحريات المدنية بأنه لا توجد اعتقالات أو تقييد للحريات، مبينا أنه تمت مطالبته بتقديم قائمة تفيد بوجود معتقلين.

يذكر أن الخبير المعين لحالة حقوق الانسان في السودان رضوان نويصر زار السودان في السابع من يوليو الجاري ولمدة خمسة أيام التقى خلال الزيارة المسؤولين بالدولة ومسؤولي الأمم المتحدة والشركاء واستمع منهم إلى القضايا الأكثر الحاحا وتأثير الحرب على النازحين.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.