منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

أولمبياد باريس.. نائل نصار: الحصان كورونادو وراء التضحية بالحلم الأولمبي

0

أبدى الفارس المصري نائل نصار، حزنه الشديد بعد الانسحاب من منافسات أولمبياد باريس، بسبب مرض حصانه “كورونادو”.
وقال نائل في بيان رسمي نشره عبر وسائل التواصل “بقلب حزين، أعلن انسحابي من دورة الألعاب الأولمبية 2024”.. وتابع “بعد اجتياز الفحص البيطري الأول بنجاح في وقت سابق هذا الأسبوع، تعرض كورونادو لإصابة طفيفة في الأيام التالية، ومن المؤسف أننا يجب أن ننهي رحلتنا الأولمبية”.. وأضاف “تم اتخاذ هذا القرار بعد مناقشات شاملة مع فريقنا البيطري والاتحاد المصري، ونحن جميعا نتفق على أنه من واجبنا إعطاء الأولوية لصحة كورونادو وتعافيه على المدى الطويل”.
ونوه “وفقا للقواعد، لا يسمح بالتبديلات بعد اكتمال الفحص البيطري الأول للخيول، مما لا يترك لنا أي خيار سوى الانسحاب”.. وزاد “هدفنا النهائي هو ضمان عودة كورونادو إلى مستواه الممتاز، والتنافس مرة أخرى على أعلى المستويات، حتى لو كان ذلك يعني التضحية بحلم المجد الأولمبي الذي يراودني منذ فترة طويلة”.. ووجه نائل نصار، الشكر إلى الاتحاد المصري للفروسية والرعاة والعائلة على دعمهم طوال هذه الرحلة قائلا “الخبر كان صادما، ولكن رعاية الخيول على رأس أولوياتنا”.. وأتم “نستمد العزاء أننا نتخذ أفضل قرار لرفاهية حصاننا الرائع كورونادو، ونظل متفائلين وملتزمين بالعودة أقوى وأكثر تصميما من أي وقت مضى، وفي الوقت نفسه، أود أن أتمنى لزملائي كل التوفيق في المسابقات المتبقية في هذا المكان الأسطوري”.. وكانت مشاركة نائل نصار في الأولمبياد، قد أثارت لغطا في الفترة الأخيرة، بسبب وجود اتهامات بإهدار المال العام، بسبب سفر 10 أفراد (بينهم ابنة بيل جيتس)، ضمن البعثة الرسمية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، رغم مشاركة فارس واحد (نائل نصار) على نفقة الدولة. ويرتبط نائل نصار، بعلاقة نسب مع الملياردير الأمريكي بيل جيتس، حيث أنه متزوج بابنته جينيفر كاترين.
وانتشر مستند عبر مواقع التواصل، لموافقة وزارة الرياضة على سفر 10 أفراد ضمن بعثة أولمبياد باريس.. وأكد الاتحاد المصري في بيانه، أن نائل نصار، مقيم في الولايات المتحدة، وجميع طاقم التدريب، الطبيب البيطري، السياس، مالكي الجواد، والأطقم المساعدة سيسافرون مباشرة من أمريكا إلى باريس بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة.. وأضاف “تم إدراج أسمائهم في البعثة لغرض واحد وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول لملاعب المباريات والإسطبلات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس، وليس بهدف الحصول على دعم مادى من مصر”.
….

#منصة _اشواق _السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.