منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

اخبار رياضة عالمية

0

صدمة في برشلونة.. 10 لاعبين فقط متاحين لموقعة فالنسيا

سلط تقرير صحفي إسباني، أمس الأربعاء، الضوء على المباراة الأولى لبرشلونة في الموسم الجديد، حيث يحل ضيفا على فالنسيا، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري.. وبحسب تقرير نشره الحساب الرسمي لقناة “Deportes Cuatro” الإسبانية، فإن هانز فليك المدير الفني لبرشلونة، لديه 10 لاعبين فقط متاحين للعب ضد فالنسيا.. وأضافت القناة، عبر حسابها على موقع “إكس”، أن هناك 5 لاعبين مصابين في الوقت الحالي، على رأسهم رونالدو أراوخو الذي لن يعود إلا في ديسمبر، بينما ما يزال يتعافى جافي من تمزق في الرباط الصليبي بركبته.. ويستمر عملية تعافي بيدري من التواء في الركبة، فيما لم يتعاف فرينكي دي يونج وأنسو فاتي من الإصابات التي يعانوا منها منذ فترة.. وإلى جانب المصابين، هناك عناصر لن تكون متاحة بسبب عدم تسجيلها بعد، وتتضمن هذه القائمة إينيجو مارتينيز، داني أولمو، فيتور روكي، باو فيكتور، بابلو توري.. وباستثناء حراس المرمى، لا يستطيع فليك الاعتماد حاليا إلا على 10 لاعبين من الفريق الأول، وهم: “كوندي، كريستنسن، بالدي، كوبارسي، إيريك جارسيا، جوندوجان، لامين يامال، رافينيا، ليفاندوفيسكي وفيران توريس”.

رسالة جديدة تنهي قصة ويليامز مع برشلونة

أكدت تقارير صحفية إسبانية، الأربعاء، اقتراب مسلسل نيكو ويليامز نجم أتلتيك بيلباو، من الحسم، وسط أنباء قوية ربطته بالانتقال إلى برشلونة هذا الصيف.. ووضع النادي الكتالوني آمالا كبيرة على نيكو ويليامز لقيادة هجوم البارسا في الموسم الجديد رفقة لامين يامال، خصوصا بعد المستوى المبهر الذي ظهر عليه الثنائي سويا مع منتخب إسبانيا في يورو 2024.. وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن ويليامز رغم أنه لم يتدرب سوى 3 مرات فقط بعد انتهاء إجازته التي قضاها بعد انتهاء بطولة أمم أوروبا، إلا أنه تواجد في قائمة فريقه للمباراة القادمة ضد خيتافي.. ويستعد بيلباو لقص شريط افتتاح الموسم الجديد من الليجا، عندما يستضيف خيتافي، مساء اليوم الخميس، على ملعب سان ماميس.. وأضافت الصحيفة أن ايرنيستو فالفيردي، المدير الفني لبيلباو، قرر ضم 22 لاعبا لمباراة اليوم ، ومن بينهم ويليامز في إشارة لبقائه بالفريق هذا الموسم.

أهلي جدة يغري مهاجم إنجلترا براتب ضخم

كشف تقرير صحفي، تفاصيل العرض المالي لنادي أهلي جدة في إطار مساعي الفريق السعودي لضم مهاجم منتخب إنجلترا.. ذكرت شبكة “فوت ميركاتو” أن الأهلي تقدم بعقد مدته 3 مواسم لإيفان توني مهاجم برينتفورد الإنجليزي سيتقاضى خلاله اللاعب 18 مليون يورو سنويا.. وأضافت أن توني يتطلع للرحيل عن صفوف برينتفورد بعدما ساعد الفريق على البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز في آخر 3 مواسم.. وذكرت تقارير صحفية أن نادي برينتفورد خفض سعر إيفان توني من 60 إلى 40 مليون جنيه إسترليني في ظل انتهاء تعاقد اللاعب بنهاية الموسم الجاري.. ولفتت إلى أن إيفان توني جذب أنظار أندية كبرى مثل آرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد بفضل تألقه مع برينتفورد منذ انضمامه لصفوف الفريق في صيف 2020، ليحجز مكانا له بصفوف منتخب إنجلترا.

كسر في الساق يصدم مهاجم مانشستر سيتي

كشف تقرير صحفي عن تعرض أحد لاعبي مانشستر سيتي لإصابة بالغة قبل انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025، بأيام معدودة.. ووفقا لشبكة “سكاي سبورتس”، فإن المهاجم النرويجي أوسكار بوب تعرض لإصابة بكسر في عظمة ساقه.. وأضافت: “لم يتم التعرف بعد على المدى الكامل للإصابة، لكنه قد يحتاج إلى عملية جراحية”.. ولم تعلن “سكاي” عن مزيد من التفاصيل حول كواليس الإصابة، فضلا عن عدم إصدار النادي الإنجليزي أي بيان رسمي بشأن الأمر حتى الآن.. وتمثل هذه الإصابة ضربة قوية لبوب ومدربه بيب جوارديولا، الذي عول عليه بصفة أساسية في مواجهة مانشستر يونايتد الأخيرة بالدرع الخيرية.. وشارك صاحب الـ21 عاما في 26 مباراة على مدار الموسم المنصرم بكافة البطولات، سجل خلالها هدفين وصنع مثله.

الملك محمد السادس يمنح البقالي وسام العرش

استقبل الملك محمد السادس في قصره بمدينة تطوان، أمس الأربعاء، البطل المغربي الأولمبي سفيان البقالي.. وكرم الملك محمد السادس العداء سفيان البقالي بمنحه وسام العرش من درجة قائد، تقديرا له بعد الإنجاز غير المسبوق في تاريخ مشاركات المغرب في الأولمبياد.. وكان البقالي قد نجح في الحفاظ على الميدالية الذهبية للمرة الثانية تواليا في مسافة 3 آلاف متر موانع.. وخلال مراسيم الاستقبال والتكريم، أشاد الملك محمد السادس بمجهودات البقالي، مثنيا على كفاءته التي قادته لتمثيل المغرب التمثيل المشرف اللائق مثلما كان مؤملاً منه

مانشستر يونايتد يربط برونو بعقد جديد

أعلن نادي مانشستر يونايتد، مساء الأربعاء، تمديد عقد نجمه البرتغالي برونو فرنانديز، ليظل لاعبا للشياطين الحمر لأطول فترة ممكنة.. وذكر اليونايتد عبر موقعه الرسمي، أن برونو وقع عقدا جديدا يمدد إقامته في النادي حتى صيف 2027، مع خيار التمديد لعام آخر إضافي.. وقال برونو في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للنادي: “الجميع يعرف شغفي بمانشستر يونايتد، أنا أفهم المسؤولية وأهمية ارتداء هذا القميص، ومستويات التفاني والرغبة المطلوبة لتمثيل هذا النادي الرائع”.. وأضاف “لدي العديد من اللحظات الخاصة هنا، سماع اسمي يُغنى من المدرج، وتسجيل ثلاثية ضد ليدز، وقيادة الفريق بأولد ترافورد في الليالي الأوروبية ورفع الكؤوس في ويمبلي”.. وتابع “لم أكن لأوقع على هذا العقد لو لم أكن أعتقد أن أفضل لحظاتي بقميص اليونايتد ستأتي”.. وأتم “من خلال مناقشاتي مع إدارة كرة القدم والمدرب، واضح أن هناك تصميم من الجميع على القتال من أجل الفوز بالبطولات الكبرى في السنوات المقبلة، أستطيع أن أرى مدى إيجابية المستقبل وأنا أستمتع بقيادة هذا الفريق للأمام”.
….

#منصة _أشواق _السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.