منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

والي الجزيرة يدشن مشروع مكافحة تفشي الأوبئة بالولاية

0

دشن الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف صباح اليوم بنادي ضباط الشرطة بمدني مشروع مكافحة تفشي الأوبئة الذي ينفذه صندوق إعانة المرضى وجمعية العون المباشر الكويت وذلك بحضور الدكتور أسامة عبد الرحمن مدير عام وزارة الصحة.

وناشد والي الجزيرة المنظمات العالمية والمحلية لإسناد الجهد الحكومي لدعم الجوانب الصحية والغذائية بمراكز الإيواء وأكد ان مشروع مكافحة تفشي الناقل يعتبر تغطية شاملة لتقديم خدمات وقائية وعلاجية وغذائية.

وأعرب عن تقديره لصندوق إعانة المرضى وجمعية العون المباشر الكويت في تقديم المساعدات الإنسانية.
من جانبه أوضح الأستاذ محمد الأمين أبو منقة المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي أن مشروع مكافحة تفشي الأوبئة يهدف لمكافحة نواقل الملاريا وحمى الضنك والذباب وحملات إصحاح البيئة في مراكز الإيواء وتوزيع 3 ألاف سلة غذائية وناموسيات مشبعة للنازحين بتمويل من جمعية العون المباشر وصندوق إعانة المرضى الكويتي.

وقال إن المشروع يستهدف محليتي مدني الكبرى والمناقل ويشمل ولايات سنار والنيل الأبيض والقضارف وأكد أن مشروع مكافحة تفشي الأوبئة يأتي متزامنا مع نهاية فصل الخريف وهي فترة إنتشار كبير للنواقل.

فيما أكد مدير عام وزارة الصحة إرتفاع نسبة التردد على المرافق بزيادة 25% عن العام السابق وذلك في الفترة من 25 أبريل إلى أغسطس وعزا ذلك للظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد وأعرب عن تقديره لدولة الكويت في تقديم المساعدات الإنسانية والصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.