منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*وزاري “التعاون الإسلامي” يدعو لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على فلسطين*

0

دعا الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية مفتوح العضوية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، إلى الوقف الفوري للعدوان الهمجي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والرفع الفوري للحصار المفروض على القطاع. وشدد الاجتماع الوزاري على رفض الدعوات لتهجير سكان قطاع غزة، مجدداً التأكيد على دعم ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه.
جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الذي عقد في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة، لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، وبخاصة قطاع غزة. وأكد اجتماع اللجنة التنفيذية على إدانته الشديدة لما يتعرض له المدنيون في قطاع غزة المحاصر وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة من عدوان غير مسبوق من القتل والقصف وتدمير البنى التحتية المتعمد، وتهديده بارتكاب الفظائع وبالإبادة الجماعية بحقه، وعلى الرفض المطلق لاستهداف المدنيين تحت أي ذريعة كانت.
وطالب الاجتماع كافة الدول والمجتمع الدولي بالمسارعة بتقديم المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية العاجلة، وتوفير المياه والكهرباء، وفتح ممرات إنسانية آمنه بشكل فوري لإيصال المساعدات العاجلة الى قطاع غزة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.