منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

السودان يفاضل بين 3 وجهات لاستقبال مباريات المنتخب الرسمية

0

ينتظر اتحاد كرة القدم السوداني ردًا نهائيًا من مصر بعد أن تقدم بخطاب رسمي يطلب استقبال مبارياته في تصفيات كأس العالم 2026 بالعاصمة المصرية، وحصل على موافقة رسمية من نظيره المصري، ووضع الاتحاد 3 خيارات بعد أن احتاط بالمملكة المغربية.

وأفاد مصدر رفيع باتحاد الكرة لـ”winwin” أنهم في انتظار الرد النهائي من الاتحاد المصري لكرة القدم، وقال: “ننتظر مخاطبة نهائية، والموافقة على تأشيرات الدخول، بعد أن حصلنا على موافقة الاتحاد المصري، ونبذل جهودًا كبيرة من أجل إقامة مبارياتنا بالعاصمة المصرية، ونعتبر أنها اختيار مثالي، بالنظر لوجود جالية سودانية كبيرة هناك، فضلًا عن وجود أسر بعض اللاعبين، وهو ما سيدعمنا كثيرًا، لا سيما أننا سنخوض مباراتين متتاليتين والفوز فيهما سيعزز من فرصنا كثيرًا في افتتاحية مشوارنا بالتصفيات”.

وكشف المصدر أن المغرب يعد خيارًا ثانيًا، طُرح بعد أن منحت الجامعة المغربية الضوء الأخضر للاتحاد السوداني وأنديته باستقبال جميع المباريات في مختلف البطولات على أراضيها وزادت بالتكفل بكافة المصاريف، وهو ما أغرى اتحاد الكرة لإقامة معسكرات لصقور الجديان ولفريق الهلال الذي حقق تأهلًا تاريخيًا لمرحلة مجموعات رابطة أبطال أفريقيا، بالنظر للظروف التي تمر بها البلاد.

وطرح بعض قادة الاتحاد والمستشارون الفنيون للمنتخب، تنزانيا كاختيار جديد لاستقبال مباريات المنتخب، واعتبروا أن صقور الجديان لم يحقق نتائج جيدة بالمغرب، والاتجاه لتنزانيا وارد في حالة تعذر إقامة المباريات بمصر في ظل التشدد في تأشيرات الدخول للسودانيين مؤخرًا، بعد أن اتجهت أعداد كبيرة منهم نحو مصر هربًا من الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

جدير بالذكر أن المنتخب السوداني يخوض مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026 أمام توغو والكنغو الديمقراطية يومي 13 و 17 نوفمبر/ تشرين الثاني في مستهل مشواره بالتصفيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.