منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

حماس تعلن الإجهاز على قوة إسرائيلية.. ونتانياهو: “الخسائر مؤلمة”

0

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء، الإجهاز على قوة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل أحد المباني شمال شرق قطاع غزة، في وقت تعهد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ”النصر”، لكنه اعترف بوقوع “خسائر مؤلمة”.

وقالت “كتائب القسام” ، في منشور أورده “المركز الفلسطيني للإعلام”،: “تمكنّا من تدمير 4 آليات بقذائف الياسين 105، والإجهاز على قوة راجلة متمركزة داخل أحد المباني في بيت حانون”.
وأشارت إلى أن مقاتليها “قصفوا القوات الإسرائيلية المتوغلة في منطقة جحر الديك بقذائف الهاون”.
في غضون ذلك، قال نتانياهو إن الحرب ضد حركة حماس ستتواصل “حتى النصر”، رغم “الخسائر المؤلمة” في صفوف الجيش، بعد 26 يوماً من القتال.
الخارجية الصينية: “كم يكفي من أرواح الأطفال والمدنيين لإيقاف الحرب”

وقال نتانياهو، في كلمة تلفزيونية بعد ساعات من إعلان الجيش مقتل 11 جندياً خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في معارك في غزة،: “حققنا الكثير من الإنجازات المهمة، لكن لدينا خسائر مؤلمة أيضاً”، مضيفاً “نخوض حرباً صعبة، وستكون طويلة”.
وقتل 326 عسكرياً إسرائيلياً منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، بعد هجوم غير مسبوق لحماس على الأراضي الإسرائيلية.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن سقوط الجنود في المعارك “ضربة شديدة وأليمة”، مشدداً في المقابل على أن الجيش حقق “إنجازات ذات مغزى” في القطاع.
وكتب على منصة إكس “إننا مستعدون وجاهزون لحملة طويلة ومعقدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.