منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

قيادات بشرق السودان تُرحب بقرار للحكومة وتؤكد دعمها

0

تقدمت عدداً من قيادات الإدارات الأهلية من النظار والعمد، والمكونات الشبابية، بالشكر لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء المكلف، عثمان حسين عثمان، ووزير المعادن، محمد بشير عبد الله، لمنحهم الثقة واختيار إبن الشرق القيادي بمجلس البجا، محمد الطاهر عمر، وتعيينه مديراً عاماً للشركة السودانية للموارد المعدنية.

وقدم العمدة حامد محمود، أبو زينب، عمدة قبائل البلندابا ورئيس شورى قبائل الأمرار، وعضو المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، التهنئة، للسيد “محمد الطاهر”، على اختياره مديراً عاماً للموارد المعدنية، مؤكداً دعمه ومساندته له للقيام بدوره على أكمل وجه.

وفي سياق متصل، أعلن ناظر عموم قبائل البشاريين،الناظر محمدين احمد كرار، تقديم كافة اوجه التعاون والدعم لمدير الموارد المعدنية الجديد، ليتمكن من القيادم بمهامه في إستغلال ثروات البلاد بشرق السودان، مشيراً إلى أن قرار تعيين مدير عام من شرق السودان، سيسهم في تحقيق الاستقرار للمنطقة، وقدم الشكر لكل من، رئيس مجلس السيادة، ورئيس الوزراء المكلف، ووزير المعادن.

من جانبه طالب أمين شباب الهدندوة، محمد سيدنا الأمين، بإعطاء أبنا الشرق نصيبهم من السلطة، وأثنى على قرار تعيين القيادي محمد الطاهر عمر، مديراً لشركة الموارد المعدنية، وقدم سيدنا عبر برقية تهنئة شكر لرئيس مجلس الوزراء ووزير المعادن.

وفي سياق متصل نشرت الصفحة الرئيسية لشباب قبائل الحلنقة، تهنئة باسم الناظر الشيخ مراد علي جعفر شكيلاي، للسيد محمد الطاهر عمر، مشيراً لدوره العظيم مع الشباب في الاهتمام بقضايا الشرق، وأكد الناظر وقفتهم ودعمهم لمدير الموارد المعدنية الجديد لبناء الوطن والدفع به إلى الأمام.

هذا وقد ظلت قيادات شرق السودان تنادي بتمثيل قياداتها على مستويات الُحكم الثلاث في البلاد منذ فترات طويلة، لاسيما بعد توقيع اتفاقية جوبا للسلام السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.