منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

جنوب السودان تكشف عن دخول سيارات سودانية الى اراضيها

0

قالت سلطات المرور بمقاطعة الرنك بولاية أعالي النيل بجنوب السودان ، إن العشرات من السيارات لمواطنين سودانيين دخلت مدينة الرنك عبر الحدود مع السودان نتيجة القتال المندلع في السودان منذ أبريل من العام الماضي.

وأوضح الرائد ديينق ادور مدير مرور مقاطعة الرنك بالإنابة في تصريح لراديو تمازج الجمعة ، أن إدارته قامت بتسجيل وحصر نحو “150” سيارة لمواطنين سودانيين دخلت مدينة الرنك عبر الحدود نتيجة القتال الذي يشهده السودان.

وأضاف ادور “في إطار حفظ الممتلكات قامت إدارة المرور بتسجيل هذه السيارات والتأكد من ملكيتها وفقا للمستندات والآن يتم حفظها في دائرة المرور وتوفير الحماية اللازمة لها”.

وأشار مسؤول المرور بمقاطعة الرنك الى امكانية قيادة هذه المركبات داخل دائرة محدودة بناءا لإجراءات قانونية من الجهات المعنية.

وكشف مدير إدارة المرور بمقاطعة الرنك بالانابة عن كميات من السيارات تم إخفاؤها داخل المنازل لم يتم الإبلاغ عنها، مناشدا المواطنين الذين لديهم سيارات داخل المنازل بالإبلاغ عنها وتوفيق أوضاعها وفقاً للإجراءات القانونية.

من جانبه حذر محافظ مقاطعة الرنك كاك فديت كاك ، من خطورة اخفاء السيارات داخل المنازل ، مشيرا إلى أنه وجه السلطات الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة ، مبينا ان نحو 50 سيارة مخزنة داخل المنازل لم تبلغ لدى السلطات المختصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.