منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

بادي يقف على ترتيبات تنفيذ برامج ومشروعات مجلس السلام

0

وقف الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق على الترتيبات التي يعكف عليها مجلس السلام لتنفيذ عدد من برامج ومشروعات المجلس دعماً للسلام والإستقرار في ربوع الإقليم .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد قيادات مجلس السلام برئاسة المك سيف الدولة أدهم ناظر المنطقة الغربية رئيس مجلس السلام بالإنابه يرافقه عدد من أعضاء المجلس .

واوضح العميد (م) كمندان جودة محمد الأمين العام لمجلس السلام أن وفد المجلس قدم التهنئة للسيد الحاكم بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم والإنتصارات التي حققتها القوات المسلحة على التمرد بمسارح العمليات المختلفة موضحاً أنه تم إطلاع السيد الحاكم حول الجهود التي تجري على قدم وساق لتنظيم ورشة تعنى بتقييم تجربة الحكم الإقليمي الذاتي إستكمالاً لبرنامج الورش التي عقدت مؤخراً على مستوى المحافظات وذلك لإعتمادها كتوصيات للإقليم بالإضافة لتوصيات الطرف الآخر من حاملي السلاح توطئةً لتقديمها للسيد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان .

وأبان أنه تم إطلاع السيد الحاكم على الجهود الجارية لتنظيم ورشة تعنى بالمصالحات المجتمعية دعماً للسلام بالإقليم مضيفاً أن اللقاء إستعرض جهود المجلس في سبيل تنظيم برنامج للزيارات الميدانية التي تهدف لمعالجة تحديات السلام والإستقرار بالمحافظات على مستوى للإقليم في إطار تنفيذ الإتفاق الإطاري للتعايش السلمي.

وأبان أن الوفد إستعرض الترتيبات الجارية لتنفيذ مبادرة المجلس للدعاء والتضرع لله رب العالمين لرفع البلاء والفتن عن الوطن بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشئون الدينية والأوقاف والحج والعمرة بالإقليم مبيناً أن السيد الحاكم وعد بتوفير الدعم اللازم لتمكين المجلس من إنجاز مهامه وواجباته المختلفة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.