منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*وزير التربية والتعليم بنهر النيل.. ترتيبات للإعداد لامتحانات الشهادتين الابتدائية والمتوسطة*

0

▪️ترأس الأستاذ أحمد حامد أحمد يس، المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف، بمكتبه بالدامر الاجتماع الموسع الذي ضم مديري الإدارات العامة للتعليم الأساسي بالرئاسة والمحليات والإدارة العامة للتقويم والامتحانات بالولاية وضباط الامتحانات بالمحليات.
وفي مستهله أدان الاجتماع الهجمة الإرهابية الغادرة التي استهدفت الإفطار الجماعي بعطبرة والتي راحتها ضحيتها عددٌ من الشهداء والجرحى.
وحيا الأستاذ أحمد حامد المعلمين والمعلمات على امتداد الولاية مشيراً إلى أن ولاية نهر النيل هي الولاية الأنموذج التي بدأت العام الدراسي واحتوت نسباً مقدرة من التلاميذ والطلاب من الولايات المتأثرة بالحرب مطالباً بتنفيذ الموجهات الخاصة بالامتحانات بالدقة المطلوبة لضمان إنفاذ امتحانات المراكز الخارجية بالصورة المشرفة.
وأرسل وزير التربية والتعليم رسالة اطمئنان للمدارس بمعالجة النقص في الكتاب المدرسي بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم الاتحادي معلناً عن وصول كتب الصف الثالث متوسط في الأيام القليلة القادمة.
ودعا الإدارات التعليمية لضبط الإحصاءات والبيانات للاستفادة من المنظمات العالمية الداعمة للتعليم بالولاية كما وجه باستعجال حصر وتجميع الإجلاس التالف حتى تتم صيانته في أسرع وقت ممكن.

وحيا الأستاذ الهادي العقيد محمد خالد، مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالولاية الجهد الكبير والمقدر للإدارات التعليمية والمعلمين والمعلمات والذي ساهم في استقرار العام الدراسي رغم المعوقات والظروف التي تشهدها البلاد.

هذا وكان الاجتماع قد استمع إلى تنويرٍ ضافٍ من الأستاذ جمال الدين بلة محجوب، مدير الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بالولاية، عن آخر الترتيبات التي تمت بشأن امتحانات الشهادتين الابتدائية والمتوسطة لهذا العام وترتيبات امتحانات المراكز الخارجية التي تنفذها هذا العام وزارة التربية والتعليم بولاية نهرالنيل وإشراف وزارة التربية والتعليم الاتحادية.. مشيراً إلى الفراغ من عمليات الإحصاء المبدئي للتلاميذ والتلميذات الجالسين للامتحانات والميزانيات المقترحة لإجراء الامتحانات ومايلي المحليات من التزامات بشأن تنفيذ عمليات المراقبة و التصحيح و الكنترول الخاصة بامتحانات الشهادة الابتدائية التي ستتم هذا العام بالمحليات كما استعرض الأستاذ جمال بلة الدرجات القصوى للمواد المقررة للامتحانات وشدّد على ضرورة التأكد من ملء استمارة الحصر النهائي للتلاميذ والتلميذات بالاسم رباعياً من الرقم الوطني للتلميذ وتوريد رسوم الامتحانات البالغ قدرها(سبعة ألف جنيهاً) على كل تلميذ وتلميذة وأضاف الأستاذ جمال أن مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالمحلية هو المسؤول مسؤولية مباشرة من الامتحانات بالتشاور مع ضابط الامتحانات بالمحلية ووجه بأن يتم اختيار كبير المراقبين وفقاً للكفاءة واختيار المصححين من ضمن معلمي المواد المقررة.
هذا وقد قامت الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بتسليم إدارات التعليم الأساسي بالمحليات كل المطبوعات الخاصة بالامتحانات والمتمثلة في بطاقات التلاميذ واستمارات الحصر والشيت الخاص برصد الدرجات.
الدامر: محمد فضل الله شاشوق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.