منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

فرصه ضعيفة.. كيف يتأهل مانشستر يونايتد لدوري الأبطال؟

0

يملك مانشستر يونايتد فرصة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024-2025، رغم صعوبة وضعه الحالي.
مان يونايتد أصبح بعيدا عن المشاركة في البطولة الأوروبية الموسم المقبل، في ظل احتلاله المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة.
ويتأخر الشياطين الحمر عن أقرب المراكز المؤهلة للبطولة (المركز الرابع) بفارق 11 نقطة، وذلك قبل 7 جولات على النهاية.
لكن إذاعة “talk sport” الإنجليزية أشارت إلى احتمالية مشاركة يونايتد في دوري الأبطال، حتى حال إنهاء الموسم في مركز بعيد عن الـ4 الكبار.

كيف يتأهل اليونايتد؟

أشارت الإذاعة إلى إمكانية استفادة رجال المدرب إيريك تين هاج من النظام الجديد لدوري الأبطال، الذي لن يشهد دور مجموعات مرة أخرى.
ويتيح النظام الجديد أماكن إضافية لعدد محدد من البلدان، إذ تعد إنجلترا ضمن بلدين يتمتعان بأفضل كفاءة، وفق معايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، إلى جانب إيطاليا.
هذا يعني أنه من الممكن تأهل صاحب المركز الخامس في كلا الدوريين للبطولة الكبرى، وهو ما يعتمد على مساعدة نادٍ آخر من نفس البلد.
وبحسب التقرير، فإنه حال نجح وست هام في التتويج بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، فإن يونايتد سيتأهل للأبطال، حال احتلال المركز الخامس.
أما عند إنهاء الموسم في المركز السادس، فإن باب التأهل يبقى مفتوحا بشروط محددة، منها تتويج فريقين إنجليزيين بدوري الأبطال والدوري الأوروبي، على أن يكونوا في المركزين الخامس والسادس بالبريميرليج.
لكن يبقى هذا السيناريو بعيد المنال، نظرا لأن مانشستر سيتي وآرسنال هما الفريقان المتبقيان حتى الآن في دوري الأبطال، وكلاهما في وضع مريح بين الـ4 الكبار.
وهناك سيناريو آخر يتمثل في احتلال وست هام المركز الخامس بالبريميرليج، إلى جانب تتويجه باليوروبا ليج، مما سيعني منح يونايتد بطاقة التأهل للأبطال (حال استمر في المركز السادس).
ومع ذلك، فإن الهامرز يحتلون حاليا المركز السابع برصيد 48 نقطة، بفارق 12 نقطة أقل عن أستون فيلا، صاحب المركز الخامس، مما يقلل من احتمالية حدوث هذا السيناريو.
وقدم المان يونايتد واحدة من أسوأ مشاركاته في تاريخ البطولة هذا الموسم بعدما ودعها من مرحلة المجموعات بتذيل الترتيب خلف بايرن ميونخ، كوبنهاجن وجالطة سراي.
ولم يحقق رفاق ماركوس راشفورد سوى فوز وحيد على مدار 6 مباريات بالدور الأول، مما سهل خروج الفريق مبكرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.