منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*جامعة شندي تنفذ حملة تبرعات بالدم للقوات المسلحة*

0

نفذت جامعة شندي عبر كلية المختبرات الطبية حملة تبرع بالدم لصالح القوات المسلحة بالتعاون مع مبادرة بدني أفديك ولجنة اسناد القوات المسلحة.
وبدأت الحملة بمجمع كليات الطب والعلوم الصحية ويتنقل بعدها لمجمعات كلية التربية ومجمع كلية القانون بالمتمة.
وشارك المدير التنفيذي لمحلية شندي في حملة التبرع بالدم من داخل كلية المختبرات الطبية بالجامعة
وأكد المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ ان الجامعة وطلابها بهذا العمل قد إسهموا إسهاما كبيرا في معركة الكرامة التي تخوضها القوات المسلحة .وإن هذا العمل يؤكد ارتفاع الحس الوطني لدى الطلاب خاصة رابطة طلاب كلية المختبرات الطبية الذي قدموا مبادرة مهمة وهي ذات احتياج عال خاصة لجرحى ومصابي العمليات.
ودعا المدير التنفيذي لمحلية شندي بقية كليات الجامعة الى تنفيذ مبادرات مختلفة ومتنوعة لدعم القوات المسلحة.
وقال مدير جامعة شندي البروفسيور حسن عوض الكريم ان هذه العمل واحدة من رسالة الجامعة تجاه المجتمع غير انه عمل وطني وقومي يصب في المشاركة الطلابية في الاعمال التي تخدم البلاد
واشار الى ان جامعة شندي والمحلية والفرقة الثالثة يشكلون ثلاثيا لمواجهة اثار الحرب وما ينتج عنها
واعربت عميد كلية المختبرات الطبية بجامعة شندي الدكتورة هادية عباس الطيب عن سعادتها بهذا العمل الذي يمثل الروح الوطنية للطلاب خاصة طلاب المختبرات واضافت ان المستهدف من حملة اليوم حوالى 60 زجاجة وإن هنالك تنسيقا مع مستشفى المك نمر في تصنيف وترتيب كميات الدم المتبرع بها من الناحية الفنية والحفظ لتكون جاهزة للاستخدام.
وقالت د.هادية ان الحملة ستنتقل الى داخل مجمعات الجامعة ومنها تنقل الى خارجها ليكون رصيدا متوفرا متى ما دعت حاجة اليه.
وقال رئيس رابطة طلاب كلية المختبرات يس شرف الدين ان هذه العمل يأتي ضمن أعمال الرابطة وهو عمل كبير ومرتبط بمستقبل البلاد من خلال دعم القوات المسلحة.
……

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.