اشرف خليل يكتب: *الرزيقات وبذور الذكريات!.*
_______
لا اعرف لماذا تركنا قبيلة (الرزيقات) وحدها كل هذا الوقت؟!..
اهديناها هجير التباغض وسلمناها تسليم مفتاح للـ(الاوباش)..
لم نخاطب فطرة الخير في أبنائها وتركناهم نهباً لخاطر كسير ومجروح بأن نار (المجرم) هي نارهم..
حدث ذلك (التغيير التآكلي) ونحن مشغولون بالمدافعة واطفاء الحريق..
وتلك أخطاء لا تجوز في أمة عاقلة و مستنيرة ومستدبرة..
سرقوا لسان القبيلة وكيانها وهم قلة من الاوغاد والاشرار..
لكننا مكناهم من مفاصل القبيلة واهابها والتمظهرات..
لم ننظر إلى الصالح منهم..
أخذناهم بجريرة الطالح وقررنا ان نشطب كل ذلك التاريخ الباذخ من البطولة والجسارة والشرف..
(سرقوها والبنات نيام)..
▪️التطبيقات العملية لانفاذ مشروع تخليص (قبيلة الرزيقات) من براثن المشروع الإماراتي مجابه بكثير من التعقيدات والصعوبات، يكفي فقط ان نبتدرها لتتري المعالجات والحلول..
تأخر علي محمود في قولها..
وله اسبابه الموضوعية والعضوضية..
و(القدم ليهو رافع)..
فلماذا تأخرنا؟!..
وهل سنواصل ذلك التلكؤ و(مبارات القيف)؟!..
فلنكن أكثر وضوحا في معركتنا نحو السودان الواحد..
مع (ابراهيم جابر) وكل (جابر) من اجل قطع دابر كل مكابر و(غطروس)..
(ولا تزر وازرة وزر أخرى)..
كل شاة في (معركة الكرامة) معلقة من رقبتها..
لن نحاسب سوي المخطئ..
ونلتف مثل السوار على الأبرياء..
في موسم التعافي من داء السودان القديم لا مكان للتعميم المخل..
يستفيد المرجفة والأوباش من جائحة (الحساب بالجملة)..
يغبطهم أن تتشكل الحواضن الاجتماعية حولهم وتتمدد..
لأنهم عراة وبعورات وعاهات مفجعة..
لا يستطيعون الوقوف وحدهم فلا ينبغي السماح لهم بالاستتار من غالب مقدراتنا وما هو لنا من ظهير و(باقي الطيبات)..
اتركوا لهم (القحاتة) و(كاكا) و(روتو) و(اولاد الحرام)..
(شبهينا واتلاقينا)..
و(العرجاء لي مراحها)!.
…..
#منصة_اشواق_السودان