منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*مدرب منتخبنا الوطني: يستنسخ تجربة السيتي.. وإنهاء سطوة النجم الأوحد*

0

تعهد كواسي أبياه، مدرب السودان بتحقيق أفضل نتيجة في مباراتي صقور الجديان أمام موريتانيا وجنوب السودان، فضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم 2026، مؤكدًا أنه لا يخشى مقابلة منتخبات مجموعته، لا سيما منتخب السنغال، ونبه إلى رغبته في استنساخ تجربة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وإنهاء سطوة النجم الأوحد في الكرة السودانية.

وكشف أبياه عن رغبته في ظهور قوي للمنتخب السوداني أمام نظيره الموريتاني وقال في حديث خاص إلى موقع “winwin”: “نرغب في تحقيق أفضل نتيجة في مباراتنا أمام موريتانيا”، وأردف: “في مباريات التصفيات علينا أن نخوض كل مباراة على أساس مباراة التأهل، سنواجه منتخبًا قويًا، ونثق في أنفسنا كثيرًا، ونتعهد بتحقيق النتيجة الأفضل بالنظر للعناصر المتميزة بالمنتخب السوداني”.

وتابع بقوله: سنخوض مباراتين تواليًا خارج ملعبنا بنواكشوط وجوبا، وفي حالة تحقيقنا نتائج جيدة في المباراتين سنعزز حظوظنا كثيرًا في التأهل لنهائيات المونديال، وهو حلم نتمنى تحقيقه”.

مدرب السودان: لا نخشى السنغال
وأبدى المدرب الغاني ثقة كبيرة وكشف أنه لا يخشى مقابلة المنتخب السنغالي، بقوله: “لا أخشى مقابلة السنغال، بل لا أخشى أي منتخب، يمكنني أن أقابل منتخبًا يتألف من نجوم منتخبات فرنسا وألمانيا وإنجلترا، وأتفوق عليهم، كرة القدم تلعب 11 لاعبًا مقابل لاعبين مماثلين لهم في العدد، لا أخشى السنغال وجاهز لمقابلتهم”.

وزاد: “أعمل دائمًا على تعزيز الثقة في اللاعبين، وغرس روح الفوز في نفوسهم، وعليهم أن يعلموا جيدًا إنهم يستطيعون التفوق على أقوى المنافسين”.

وكشف أبياه عن رغبته في تغيير بعض المفاهيم التي تسيطر على كرة القدم السودانية، وإنهاء أسطورة النجم الأول أو الأوحد، وقال: نخطط لوضع حد لمفهوم النجم الأسطوري في المنتخب، كل اللاعبين يمثلون أهمية كبيرة لي.. كرة القدم لعبه جماعية لا تعتمد على المهارة فقط”.

وأردف بقوله: “بعد فترة قصيرة لن يتأثر المنتخب بغياب أي لاعب، يمكنني تقديم مواهب صغيرة في السن تستطيع تقديم مستوى مماثل للاعبين يملكون خبرات وافرة، مع احترامي لكل اللاعبين الكبار في المنتخب”.

أبياه: نرغب في استنساخ تجربة السيتي
وفي السياق ذاته، كشف أبياه عن رغبته في استنساخ تجربة نادي مانشستر سيتي بقوله: “نرغب في تجربة مماثلة للنادي الإنجليزي الذي يملك عناصر مؤثرة على مقاعد البدلاء أفضل من أندية كبيرة في الدوري الإنجليزي، في الوقت الراهن نخطط بهدوء من أجل الوصول لمرحلة متقدمة وتقديم أكثر من منتخب، وقريبًا جدًا لن يتأثر المنتخب السوداني بغياب أي لاعب”.

أرشيفية – منتخب السودان لكرة القدم (winwin) ون ون winwin
نجم الدوري الهولندي لأول مرة ومفاجآت في قائمة منتخب السودان
اقرأ المزيد
وأبدى مدرب السودان سعادة كبيرة باكتشافه لاعبين يمثلون عناصر أساسية في تشكيلة المنتخب حاليًا وقال: “بالتأكيد أنا سعيد للغاية بوجود لاعبين كبار مثل أحمد حامد التش وغيره من لاعبين، لقد قدمتهم بثقة كبيرة عندما كنت أشرف على تدريب نادي الخرطوم الوطني، الآن أصبحوا مؤثرين ولاعبين كبارًا، ويقدمون مستويات متميزة، منحتهم الفرصة ولم يهدروها، وأرغب في تقديم المزيد من اللاعبين”.

يُشار أن المنتخب السوداني حاضر في المرتبة الثانية في مجموعته برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب السنغالي، ويخوض صقور الجديان مباراتين يومي 6 و 11 يونيو/ حزيران الجاري أمام منتخبي موريتانيا وجنوب السودان.
……

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.