منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

ولاية النيل الأبيض: تستعد لفتح المدارس وبداية العام الدراسي

0

بحث وزير التربية والتوجيه بولاية النيل الأبيض الطيب علي عيسى، الترتيبات الخاصة بفتح المدارس بالولاية، في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، واستضافة الوافدين بالمدارس.

وناقش الاجتماع خلق بدائل للإيواء وتحديد الاحتياجات الفعلية لهذه المدارس في ظل التحديات التي تواجه افتتاح المدارس وبداية العام الدراسي.

وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة فتح المدارس والعمل على مستوى المحليات عبر لجان فرعية لحصر مراكز الايواء واختيار مواقع بديلة لها بالتنسيق مع قطاع الرعاية الاجتماعية والهلال الأحمر السوداني مع التأمين على دعم التعليم عبر التدخل الحكومي مع المنظمات لتحسين البيئة المدرسية في الاجلاس والصحة المدرسية والتغذية.

وقال وزير التربية إن الاجتماع وجه بتشكيل لجان متخصصة على مستوى المحليات بهدف اجراء مسح شامل للوافدين بمراكز الإيواء وإيجاد سكن بديل على أن تستصحب هذه اللجان معها عمليات الاجلاس والكتاب المدرسي وصيانة وتأهيل المدارس وتجميع هذه المراكز وتصنيفها.

وأشار إلى تحديد شهر كسقف زمني للجان المحلية لتوفيق هذه الأوضاع مع استمرار عملها ورفع تقاريرها بصورة مستمرة للجنة العليا مع الاخذ في الاعتبار التزامات المنظمات في تأهيل وصيانة أكثر من مائة اثنين وعشرين مدرسة وتوفير قرابة ستة آلاف خيمة فضلا عن الاجلاس ومعينات التلاميذ والمعلمين والتدريب للمعلمين ومجالس الآباء بالمدارس ووضع خصوصية لمحليتي كوستي وربك باعتبارهما من اكثر المحليا.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.