منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*صلوحة: نحنا قدينا عين الشيطان.. وماتدفنوا رؤوسكم وتقولوا حوازمة ومسيرية.. كلكم عندكم ناس تبع المليشيا المتمردة*

0

رهن القيادي البارز بقبيلة المسيرية أحمد صالح صلوحة، القضاء على قوات الدعم السريع المتمردة بتفكيك حواضنها الاجتماعية “صامولة صامولة” لايقاف تشجيعها للمليشيا.

وقال صلوحة في تصريحات صحفية محدودة: حتى لا يجد المقاتلين مع المليشيا عند عودتهم إلى قبائلهم من يصفق لهم أو يقيم الموائد لهم”

ودلل على ذلك بالموائد التي تقام لقائد الدعم السريع بولاية الجزيرة أبوعاقلة كيكل.

واعتبر صلوحة أن حضور وفد ولاية غرب كردفان إلى العاصمة الإدارية بورتسودان في ظل تربص قوات الدعم السريع المتمردة والمعارك الدائرة كسر ظهر المليشيا.

وأضاف “نحنا قدينا عين الشيطان بعدها ستأتي جميع القبائل الحوازمة، واولاد حميد و كنانة والبطاحين التي جزم بأنها تمثل حاضنة كبيرة جدا للدعم السريع.

وتابع “مافي زول يغطي على الحكاية دي وايضا ستأتي قبيلة الشكرية التي تمثل كذلك حاضنة كبيرة جدا والرفاعيين التي ينتمي اليها البيشي وقبيلة الانقسنا التي ينتمي اليها ابو شوتال مما يؤكد ان جميع القبائل لديها مجموعات تعمل مع الدعم السريع”.

وتابع “الناس كلهم عندهم ناس شغالين مع الدعم. السريع مايدفنوا رؤوسهم ويقولوا حوازمة ومسيرية)

وطالب الدولة بحظر الحسابات في وسائط التواصل الاجتماعي التي تبث خطاب الكراهية باعتبارها سلاح مضاد وهاجم منتقدوا زيارة وفد المسيرية في تلك الوسائط وذكر”قرأت في الاسافير مطالبة شخص للبرهان بوضع الولد في كونتير ورميها في البحر للحيتان حتى تأكله”.

وحذر من خطورة تلك المطالب لانها فيها اضعاف للمجهودات الشعبية وتصب في مصلحة العدو.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.