منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*بيان من ولاية غرب كردفان للرأي العام*

0

الأمانة العامة لحكومة الولاية

بيان للرأي العام

إدانة الاعتداء الغاشم على رئاسة الولاية بالفولة

نهب اسواق المدينة وانتهاك حقوق المواطنين العزل

تناشد حكومة الولاية كافة المستنفرين والمقاومة الشعبية للاستعتداد للمعركة الفاصلة لطرد المليشيا المتمردة

اولا :- تحيي حكومة ولاية غرب كردفان القوات المسلحة السودانية في كل انحاء هذا الوطن وهي تقاتل بشراسة وتحقق الانتصارات وتحية للفرقة ( 22 ) بابنوسة واللواء (89 ) واللواء ( 18) وقوات الإحتياط بالنهود والمقاومة الشعبية والمستنفرين في أرجاء الولاية.

ثانيا :- تدين حكومة غرب كردفان بأشد العبارات الاعتداء الغاشم اليوم الخميس 20/ يونيو/2024 من قبل مليشيا ال دقلو الإرهابية وهي تعتدي على رئاسة الولاية مدينة الفولة والمؤسسات الرسمية ، ونهب أسواق المدينة، والمدنيين العزل في مشهد تخريبي بربري لا يمت للأخلاق بصلة .

ثالثا :- ظلت مدينة الفولة تحتصن الآلف من المدنيين الفارين من اعتداءت المليشيا في بعض مناطق الولاية وتأويهم وتقدم لهم الخدمات في كل مراكز الإيواء والمعسكرات الا ان المليشيا ظلت تطاردهم وتمنع عنهم مستلزمات الحياة الضرورية هذا السلوك يعتبر جريمة مكتملة الأركان يعاقب عليها القانون الدولي.
رابعا : تناشد حكومة الولاية كافة المستنفرين والمقاومة الشعبية للاستعتداد للمعركة الفاصلة لطرد المليشيا المتمردة والارهابية من المناطق التي تتواجد بها داخل حدود الولاية.

خامسا :- يظل موقف حكومة غرب كردفان صامد صمود الجبال من اجل إسناد ودعم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى والمستنفرين في كل أنحاء الولاية وحماية المدنيين .وتترحم حكومة غرب كردفان علي ارواح الشهداء اللذين سقطوا جرا هذا الاعتداء وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين من المدنيبن .

الله اكبر الله اكبر

الله اكبر والعزة للسودان

والنصر المؤزر للقوات المسلحة

ولا نامت أعين الجبناء
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.