منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

د. حيدر البدري يكتب: *رسالة إلى الجنجويد*

0

نقطة سطر جديد

..ورسالة لكل من يدعم الجنجويد هؤلاء..
ماذا تريدون ؟! لماذا تقاتلون؟! ماهي اهدافكم ؟! ..هل تعتقدون انكم ستنتصرون على الشعب السوداني.؟! ..هل تريدون تشريد الشعب السوداني وإفقاره.الا يكفيكم مافعلتموه بالشعب السوداني، اما شبعتم بعد من الشفشفة وسرقة أموال الناس.؟!.
وانت ايها الجندي المقاتل من الاشاوس كما تقولون. هل هذه الحرب في تقديرك عادلة ؟! ..هل إذا سقطت في أرض المعركة هل ستدخل الجنة ؟! هل ستكون شهيدا…..؟!
لماذا ياترى يهرب الناس من أمامك؟! لماذا لا يشعرون بالأمان عندما تدخل قراهم ؟! ..لماذا تتفشى السرقة والنهب والقتل في اي مدينة تدخلها ؟! لماذا تسمى المدن في الولايات التي تحت سيطرة القوات المسلحة بالمدن الآمنة ؟! لماذا حياة المواطن تكون طبيعية …هادئة حتى تأتي انت بالموت والقتل والترويع ؟!. هل انت تشارك في معركة عادلة ؟! هل لديك حق ايها الجنجويدي في سرقة أموال الناس وكسر الدكاكين وحرق القرى والارياف.؟! هل انت مرتاح الضمير ؟!..
أليس الناس هناك في سنار والدندر والعاشر والجنينة وسنجة هم سودانيون..؟! القاتل اهلك وعشيرتك ؟! من تقاتل ؟! القوات المسلحة ؟! ..والتي تعتقد انها مليئة بالفلول والكيزان ؟! ..انت اذن تقاتل الكيزان والفلول؟! ..حسنا .. ما رأيك في حسبو عبد الرحمن الكوز…كمستشار لقائدكم الأعلى..مارأيك في البيشي وكيكل وحتى يوسف عزت الكيزان الكبار.؟! عليك قتل هؤلاء اولا لأنهم من كبار الكيزان .
قالوا لك : انت تقاتل من أجل الديمقراطية …ماهي الديمقراطية؟!.. هل تعرفها…ام أتت تساق كالبهيمة تذهب للموت والقتل ؟! ..هل الديمقراطية في غرف الأطفال ومحارم النساء ؟! هل الديمقراطية في قرى سنجة وسنار واقاصي البلاد عند أهلنا البسطاء.؟ ..لماذا تقاتل ياهذا ؟! ..هل من أجل الشفشفة ؟! هل انت مسلم ؟! ..فإن كنت مسلما ..فهل يحق لك قتل الأبرياء؟! وارهاب الناس ؟! وسرقة السيارات ؟! اي اسلام ياهذا؟!..
ورسالتي أيضا للجناح السياسي للتمرد،هل انتم سعداء ؟! ..هل اعماكم كرهكم للكيزان من رؤية الحقيقة ؟! انتم تدمرون بايديكم بلدكم. ! انتم تقولون أهلكم وتشردونهم…
وتلاحقكم لعنات الناس !..
كل الجوامع والمصلين في كل الصلوات تدعوا عليكم…
لا اله الا الله.
المجانين انتم ؟! …الناس فاض بها ..وتلعن اليوم الاسود الذي اخرجكم لتعذيب هذا الشعب !.
الا تسمعون الاخبار ؟! الا تشاهدون النساء والأطفال والعزة والمساكين ..طوابير على أقدامهم يهربون منكم ؟!
الناس تهرب منكم .
لماذا تهرب الناس منكم ؟!
لأنكم قتلة..مجرمين…لصوص.
الناس تخاف بطشكم….فأنتم لا ترحمون الضعفاء .!
اذن حربكم هذه غير عادلة.
وانتم تقاتلون مع الشيطان.
تقاتلون أهلكم واخوانكم بلا طائل..
وتعرفون انكم في نهاية المطاف ستهزمون…
وستقتلون…
من يقاتل منكم حمية …من أجل قريته وقبيلته فهو واهم.
من يقاتل من أجل الشفشفة والسرقة فهو مجرم.
من يقاتل من أجل الديمقراطية فهو ساذج.
من يقاتل الفلول والكيزان فهو مخدوع.
ومن يقاتل الشعب السوداني مهزوم مهزوم مهزوم.
نقطة سطر جديد.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.