منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*قوات منشقة من الحركة الشعبية شمال تنضم للجيش*

0

خاطب العميد الركن الزاكي كوكو خالد اليوم القوات المنشقة من الحركة الشعبية شمال جناح الحلو والتي أنضمت إلى قيادة اللواء “٥٤” مشاة البالغ عددها “٢٥٣” فرد بقيادة الملازم أول عوض الله عوض الكريم حارن والملازم دفع الله ميرغني حملون وعددا من الضباط الصف والجنود الذين دافعوا عن مدينة الدلنج إبان هجوم المليشيا على الدلنج في العاشر من يناير ورفضوا الإنسحاب من الدلنج عقب قرار قادة الحركة الشعبية الإنسحاب من الدلنج .

قائد اللواء “٥٤” رحب بالمنضمين ووصفهم بأنهم أصحاب وطنية ويحبون البلد ، مؤكدا استيعابهم في القوات المسلحة ليصبحوا جزء منها مدافعين عن تراب البلد من عدوان مليشيا الدعم السريع المتمردة والحركة الشعبية ، متمنيا أن يتحقق السلام قريبا ويعود الإستقرار والأمن إلى البلد . وقدم الزاكي عددا من الوصايا و التوجيهات والرسائل التي تعين المنضمين في عملهم بالقوات المسلحة ، مشددا على ضرورة حفظ الأسرار وعدم البوح بالمعلومات ، و جدد الزاكي التأكيد أن الدلنج صمدت وصدت من قبل هجوم مليشيا الجنجويد والان مستعدة لأي هجوم بعزيمة وبسالة الأبطال في الدلنج الصمود . و اوضح الزاكي جاءت الزيارة للتعارف و سوف تستمر الزيارات ، واعدا بحل الإشكاليات والمشاكل والتحديات التي تواجههم ، وداعيا إلي الوحدة والتعاون والتكاتف ، واضاف نحن ندخركم و سوف يأتي الوقت الذي نحتاجكم فيه وتتقدمون الصفوف.

وفي الأثناء أكد المنضمون من الحركة الشعبية جاهزيتهم للدفاع عن الدلنج مؤكدين قدرتهم إلي حسم العدو الذين يعرفون تفاصيله ، و اضافوا أن قادة الحركة الشعبية ترفع شعارات النضال و القتال لصالح المهمشين والوقوف مع المواطن لكنها لا تطبق ذلك إنما تعمل ضد المواطن وتتكسب بعرق المقاتلين الذين يموتون ويستمتع القادة بالخيرات و يتعاونون مع الأجانب ، وتنهب بضائع التجار بالتنسيق مع المليشيا لخناق المواطن في الدلنج.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.