منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

والي الشمالية يلتقي وفد المفوضية القومية للعون الانساني

0

التقى والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله بمكتبه اليوم وفد المفوضية القومية للعون الإنساني الزائر للولاية بحضور مفوض مفوضية العون الإنساني بالولاية دكتور عبد الرحمن علي خيري. وقدم الوفد لوالي الولاية تنويرا حول اهداف زيارتهم للولاية والتي تأتي لتقييم الأوضاع الإنسانية بالولاية. وقال مدير إدارة الطوارئ بالمفوضية القومية للعون الإنساني حمد عبد الوهاب قمر في تصريح (لسونا) انه تم اطلاع والي الشمالية على تقرير التقييم والذي تضمن حركة النازحين والوافدين للولاية بمراكز الإيواء والاستضافة المجتمعية لهؤلاء الوافدين ،ومعرفة حجم نشاط المنظمات الدولية و وكالات الأمم المتحدة وماقدمته من خدمات للولاية والنازحين والمجتمعات المستضيفة.

كما شمل تقرير التقييم آليات إدارة الشأن الإنساني بالولاية وانعكاس ذلك في تعظيم الموارد التي تأتي عبر النافذة الإنسانية لصالح المستفيدين.

وأشاد مدير إدارة الطوارئ بتجربة الولاية الشمالية في الاستضافة المجتمعية للوافدين ومتابعة سلطات الولاية واسنادها لمفوضية العون الإنساني مشيرا إلى انها تميزت عن غيرها من الولايات في هذا الشأن وابان ان خمسة وتسعين بالمائة من الوافدين تمت استضافتهم عبر المجتمعات المحلية بالولايةِ، لافتا إلى أن حركة النزوح للولاية تسببت في الضغط على الخدمات العامة في مجالات الصحة والمياه وغيرها ممايتطلب تدخلات من الأمم المتحدة لتوفير الاحتياجات العاجلة لمواطن الولاية والوافدين.
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.