منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

انشراح اوشي تكتب : *إقرعْ الاجراس*

0

لا أدري لماذا لا تُقرع أجراس المدارس في السودان… ألا يعلم وزير التربية والتعليم أن بدء العام الدراسي هو أكبر باعث للإحساس بالأمان والاستقرار لدي كثير من الأسر… ألا يدري أن مشهد الطلاب و هم يتوجهون إلى مدارسهم والانتظام في مقاعدهم هو أكبر انتصار على الخوف والقلق و الإحساس بعدم الأمان !!
هذه الحرب و التي فرضت علينا كل يقاتل فيها بما يستطيع ،… تعددت الأسلحة وطرق القتال و لكن ظل الهدف وااااحد أن تنتصر إرادة هذه الأمة الملتفة خلف جيشها،…. فتمر الأيام تلو الأيام و نحن نترقب و نشاهد جنودنا وهم يقاتلون من أجل الأرض والعرض وشعبنا يقاتل ، منهم من دفع بفلذات كبده و منهم من يقاتل بسلاح الدعاء والتضرع
كل يقاتل بسلاحه لتنجو البلاد و يسلم العباد من شر عربان الشتات .

فبأي سلاح تقاتل سيدي الوزير !؟
مدارسنا في السودان هذه هي جبهتك القتالية ، فلماذا لا تخوض التحدي و تقرع الأجراس في كل ولايات السودان معلنا بدء العام الدراسي رغم التحديات الماثلة ، ولكنها ليست مستحيلة . ليحمل المعلم الطبشيرة كما يحمل الجندي السلاح!!
▪️رسالة للسيد وزير التربية والتعليم : قم بواجبك كما ينبغي لك .
▪️رسالة للسادة مدراء المدارس : قيموا الطلاب وانقلوهم دون المطالبة بأوراق أو نتائج . وخصصوا مقاعد لأبناء جنودنا البواسل بالقوات المسلحة ولنخلفهم في أهلهم وتذكروا أن التعليم رسالة .
▪️رسالة إلى أصحاب المدارس السودانية خارج السودان : لا تقرعوا أجراسكم قبل أجراس الوطن ، كونوا وطنيين ، وثبتوا مواقفكم الناصعة في سفر التاريخ .
▪️رسالة للسادة أولياء الأمور : إبحثوا لطلابكم عن الأمان والاحتواء و مسح آثار الحرب النفسية من عقولهم البريئة .
▪️رسالتي للجميع : تسلحوا بالدعاء للوطن .
للجيش السوداني ضد المليشيا المتمردة . فالله ناصرنا ولا ناصر لهم ، و الله مولانا و لا مولى لهم .

*إنشراح أوشي*

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.