منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*وزير الصحة بالقضارف يقف على مخيم العيون لمؤسسة البصر*

0

وقف د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف يرافقه د.معاذ خلف الله مدير الإدارة العامة للطب العلاجي ود.مودة الجنيد نائب مدير الطب العلاجي وقفوا بمركز الشهيد سيف الدين ببلدية القضارف على المرحلة الثانية من مخيم العيون الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية بتمويل من جمعية العون المباشر في إطار الحملة الطبية الخيرية لمكافحة العمي.

وأشار المدير العام أن المخيم يأتي في إطار التعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية مضيفا أن المخيم انطلق في الخامس والعشرين من أبريل الجاري في محلية الفشقة ويستهدف الكشف على 8000 الاف مريض عيون بالمحليتين إضافة لإجراء 800 عملية عيون وتوزيع 2600 نظارة طبية.

وأشارالى التعاون المستمر مع المنظمة لتنفيذ المخيمات في محليات الرهد والقلابات الشرقية ومن ثم تغطية بقية المحليات وذلك في إطار دعم وزارته للإنشطة الصحية بالتعاون مع الجهات المعنية.

فيما ابان أ.ابوعبيدة مختار مدير الإدارة العامة للمخيمات بمؤسسة البصر الخيرية العالمية أن المخيم يأتي بشراكة مع وزارة الصحة بالقضارف وبرعاية من الوزير المكلف ويستهدف تنفيذ عددا من الأنشطة الخاصة بمرضى العيون إضافة لتوزيع علاجات مختلفة مشيدا بدعم الوزارة لأنشطة المخيم.
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.