منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

الحكيم السوداني يكتب: *نواميس الكون للحق دائما جند وأهل الباطل قلوبهم شتي*

0

❎ يا ايها الحكيم البعض بيقول ان القوى الدولية عندما تضع هدفا ، بتصلو ، ما عندهم (قروشنا كملت أو زهجنا) ، بيكونو عندهم بلان A وبلان B وبلان C كمان ، وربما بلانات أخرى.. يعني ما بيصرفو الصرف المالي والأخلاقي دا كلو وفجأة يرجعو للنقطة صفر عشان الوقفة الصلبة للبرهان والمقاومة الشعبية وصنددة المصباح وصياح أم وضاح…..صحيح، ممكن يحصل انحراف للخطة، بس ما بيكون بعيد من المخطط ليهو في خيارات A وBوC…ماذا تقول؟
✅ احمق من يظن ان الأشياء هي الأشياء ، قيادة الدعم السريع تظن أن هذه القوى الدولية تراهن عليها كلاعب رئيسي في مستقبل السودان ، و تنابلة قحت يحلمون بعودة الإطاري و لجنة التمكين الأكثر شراسة ( حتى مافي زول يجي حايم بجاي) ، و الإسلاميون يراهنون على إنتصار الجيش و من خلفه شعبه و لو بعد حين للعودة من شباك الإنتخابات.
❎ إذن ماذا يريد هؤلاء منا؟
✅ يريدون ثرواتك وفقا لأرقام و أسعار و شروط دفع تستوفي شروط معادلات استمرار رفاههم و دراسات جدواهم ، أي تعامل وفق اسعار السوق و البورصات لهذه المواد الأولية و الخام من معادن و غلال و غيرها ، يعرض شعوب تلك القوى المرفهة في المنظور المتوسط و البعيد لزلازل و إرتدادات اجتماعية ستغير من قوانين اللعبة الدولية و توازن القوى فيه…فرنسا مثلا كانت تشتري اليورانيوم من النيجر ب 1% من سعره و هكذا.
❎ إذن هذا نذر حرب عالمية ثالثة..
✅ نعم فقط بالقطاعي.
❎من المنتصر في النهاية في رأيك ؟
✅اي رؤية او معادلة لا تبنى على معايير عادلة مصيرها الهزيمة و لو بعد حين ، هذه هي نواميس الكون ، للحق و العدل دوما جند ، و اهل الباطل دوما قلوبهم شتى.
❎ بالعربي كدة ..حنرجع بيوتنا متين؟
✅………………….
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.