منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

والي كسلا يطلع على موقف تنفيذ مشروعات صندوق إعمار الشرق بالولاية

0

اطلع والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق على موقف تنفيذ مشروعات صندوق إعادة بناء وتنمية شرق السودان على مستوى الولايات الشرقية عامة و ولاية كسلا بصفة خاصة.

وبحث الازرق ٬خلال الاجتماع المشترك الذي ضم المدير التنفيذي للصندوق اللواء معاش د. ابو محمد جعفر ونتك و القيادات المجتمعية بمحليتي حلفا الجديدة ونهر عطبرة بحضور المديرين التنفيذيين وقيادات وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية وادارة الصندوق على مستوى الولاية ٬ بحث السبل الكفيلة المتعلقة بإكمال مشروع كهرباء شرق السودان على مستوى قري محليتي حلفا الجديدة ونهر عطبرة من خلال مساهمة المجتمع المحلي في اكمال المشروع الذي توقف العمل فيه لعدد من السنوات.

و استعرض ونتك خلال الاجتماع الاشكاليات التي اعترضت إمكانية تنفيذ مشروعات الصندوق خاصة عدم التزام وزارة المالية الاتحادية بسداد المكون المحلي للصندوق القومي للتنمية الكويتي لمقابلة تنفيذ المشاريع علاوة على الاوضاع التي مرت بها البلاد.

و نوه ونتك الي استعداد المجتمع المحلي لدفع تكاليف العمالة الخاصة بالشركة التي ستقوم بإكمال المشروع عبر الجهد الشعبي وموارد المحلية تحت إشراف حكومة الولاية و اكد حرص الصندوق لاكمال كافة المشروعات حتى يستفيد منها المواطن ومن ثم تحقيق أغراض الصندوق في تنمية وتطوير خدمة المواطن بالولايات الشرقية الثلاثة.

وقال ان الصندوق الكويتي قام بتقديم منحة للصندوق قدرها ٥٠ مليون دولار لتنفيذ مشروعات في مجال الصحة والتعليم منها ١٦ مستشفى و١٢ مدرسة خدمية زراعية صناعية تم اكمالها الا انها لم تجد الكادر الذي يقوم بتشغيلها وىاضاف ان الصندوق قام بتنفيذ مشروع الكهرباء في أكثر من ٥٠٠ قرية بالولايات الثلاثة اضافة الي ٤٠ مشروع زراعي.

وعبر ونتك في هذا الصدد عن شكره لدولة الكويت التي قامت بدعم السودان بصورة عامة وشرق السودان بصفة خاصة لتنفيذ مشاريع الخدمات بالتنسيق مع المجتمع المحلي وحكومات الولايات مبديا تطلعه لتنفيذ مشروعات حيوية تقدم خدمة لمواطن شرق السودان
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.