منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

اللجنة العليا للطوارئ بالخرطوم تقف على مجمل الأوضاع الخدمية بالولاية

0

وجه إجتماع اللجنة العليا للطوارئ بولاية الخرطوم برئاسة والى الولاية الاستاذ احمد عثمان حمزة اليوم وجه بإرسال وفد من المختصين لمعاينة أوضاع المواطنين الذين أجبرتهم المليشيا المتمردة على مغادرة منازلهم في مناطق قري ودبك شمال بحري حيث وصلت مئات الأسر لمناطق الريف الشمالي كرري. وسيقوم الوفد بتقدير حجم الاحتياجات تمهيداً للعمل على استقرارهم .
في ذات السياق وجه الإجتماع بالاستمرار باستكمال الخدمات بمجمع الحارة 76 السكني كمركز إيواء يضم 1464 أسرة بمتوسط 6 ألاف نسمة كما ووجه باستعجال تجهيز دورات المياه وإصحاح البيئة والاحتياجات الصحية والغذائية وتأمين المركز وفق الضوابط المعمول بها في تنظيم مراكز الإيواء.
كما دعا الإجتماع بتكثيف عمليات إستعادة الكهرباء لاحياء أمدرمان القديمة بتوظيف الاعمدة والمحولات التي توفرت مؤخرا لهذا الغرض وذلك في اطار برنامج تشجيع عودة المواطنين. وبشر مدير كهرباء امدرمان بدخول محطات تحويلية للخدمة قريبا مما يسهم في استقرار الكهرباء.
على صعيد أخر وجه المجلس باحكام توزيع الاعانات وفقا لخارطة التوزيع المعدة بواسطة العون الإنساني. فيما وجه الاجتماع وزارة الصحة بالإشراف الكامل على المراكز العلاجية الخاصة.
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.